اخبار سريعة

مباحثات سورية سعودية في القاهرة وارتياح لتطور العلاقات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وفي إطار الأنشطة المتعلقة بالحوار السياسي العربي الياباني، التقى وزير الخارجية السوري، السيد “فيصل المقداد”، بنائب وزير الخارجية السعودي، السيد “وليد عبد الكريم الخريجي”، في مقر الجامعة العربية بمدينة “القاهرة”.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى على هامش أعمال الاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني، أكد الجانبان على حرصهما على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين بلديهما. وعبروا عن ارتياحهما لتقدم هذه العلاقات بعد اللقاء الذي جمع بين الرئيس السوري “بشار الأسد” وولي العهد السعودي “الأمير محمد بن سلمان” خلال القمة العربية في مدينة “جدة”.

وناقش الجانبان عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على متابعة التنسيق والتشاور بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفقًا لما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية السورية.

ويُذكر أنه في الـ 19 من مايو الماضي، التقى الرئيس “الأسد” بولي العهد السعودي “الأمير محمد بن سلمان” خلال اختتام القمة العربية الـ 32، مما أسهم في تعزيز العلاقات الرسمية بين “دمشق” و”الرياض” بعد انقطاع دام منذ عام 2011.

وخلال هذه القمة، أعرب “بن سلمان” عن ترحيبه بحضور الرئيس “الأسد” للقمة وبقرار جامعة الدول العربية بشأن استئناف مشاركة الوفود الحكومية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية.

وعلى الرغم من تقارير إعلامية سابقة تحدثت عن بعض التعثر في مسار عودة العلاقات السورية السعودية، أكدت مصادر دبلوماسية، التي لم تُسمّ، أنه لا صحة لهذه الشائعات وأن “السعودية” تسعى إلى جعل عودة “سوريا” إلى الجامعة العربية فعلية وليست شكلية، مؤكدة على دور الدول العربية في دعم “سوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى