اخبار سريعة

قادمة من العراق.. تعزيزات عسكرية أمريكية تدخل إلى الأراضي السورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أرسلت القوات الأمريكية يوم الثلاثاء تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى شمال شرق سوريا عبر معبر الوليد في ريف اليعربية، وهو معبر حدودي مع العراق.

وأفاد مصدر محلي لموقع “أثر برس” أن الرتل الذي دخل الأراضي السورية ضم حوالي 70 آلية، بما في ذلك شاحنات وعربات مغطاة بإحكام وبرادات مغلقة.

هذا الرتل جاء من العراق وتوجه نحو قاعدة خراب الجير، التي تسيطر عليها القوات الأمريكية في ريف اليعربية.

وأوضح المصدر أن هذا الرتل سيجتمع في قاعدة خراب الجير قبل أن يتوجه إلى مناطق تمركز القوات الأمريكية في ريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور الشرقي.

تأتي هذه التعزيزات بعد يوم واحد فقط من استهداف جديد طال قواعد القوات الأمريكية في شرق سوريا.

ففي اليوم السابق، تعرض مطار خراب الجير العسكري، الواقع تحت سيطرة القوات الأمريكية، لقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وفي 19 أبريل، هبطت طائرة تابعة للتحالف الدولي في قاعدة حقل غاز كونيكو، حاملة جنودًا ومعدات عسكرية ولوجستية.

وفي 3 مارس، أدخلت القوات الأمريكية رتلًا مكونًا من 56 آلية، بما في ذلك شاحنات مغطاة بإحكام وناقلات محملة بصناديق خشبية وبرادات، إلى قاعدة خراب الجير قرب الحدود السورية-العراقية.

إلى جانب التعزيزات العسكرية، تقوم القوات الأمريكية بشكل دوري بتدريبات عسكرية في مناطق مختلفة على سبيل المثال، في الأول من أبريل، أجرت القوات الأمريكية تدريبات استمرت ثلاثة أيام في قاعدة روباريا بريف المالكية، القريبة من الحدود التركية العراقية، واستخدمت خلال هذه التدريبات الذخيرة الحية والمدفعية بمشاركة الطيران المروحي، وسط استنفار قوات “قسد” في المنطقة.

وفي منتصف مارس، أجرت القوات الأمريكية تدريبات عسكرية لمدة أربعة أيام في معسكر الطلائع عند أطراف مدينة الحسكة الشرقية، باستخدام الذخيرة الحية والمدفعية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التدريبات كانت قريبة من منطقة جبل كوكب، حيث يتمركز فوج مدفعية تابع للجيش السوري.

تحتفظ القوات الأمريكية بوجود حوالي 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق، بالإضافة إلى عدد من القواعد العسكرية الرئيسية في كلا البلدين، مثل قاعدة التنف وقاعدة العمر وقاعدة حقل غاز كونيكو وقاعدة الشدادي وقاعدة خراب الجير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى