اخبار سريعة

العقوبات على إيران وسوريا تمنع إنتاج الجبنة المثلثات في “ألبان حمص”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوضح المهندس وافي خليل، مدير شركة ألبان حمص، أن قيمة إنتاج الشركة خلال الربع الأول من عام 2024 وصلت إلى حوالي 82 مليار ليرة سورية، محققة بذلك نسبة تنفيذ بلغت 188%

. كما بلغت قيمة المبيعات في نفس الفترة حوالي 69 مليار و350 مليون ليرة، بنسبة تنفيذ 158%. فيما وصلت كمية الحليب المستجر عبر المؤسسة العامة للمباقر والعقود مع الجمعيات الفلاحية إلى 4700 طن، بنسبة تنفيذ 122%.

أضاف خليل أن الشركة تنتج مجموعة متنوعة من منتجات الألبان، بما في ذلك اللبن واللبنة المعلبة والحليب المعقم والجبنة بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى السمنة والزبدة البقرية.

وأكد أن جميع المنتجات تخضع لمعايير الجودة والمواصفات القياسية السورية، حيث تقوم دائرة الجودة بإجراء تحاليل يومية للمنتجات التي يتم تسويقها للقطاع العام وعبر موزعين معتمدين في محافظات مختلفة مثل حمص، طرطوس، اللاذقية، ودمشق.

بالنسبة للخطط الاستثمارية المستقبلية، ذكر خليل أن الشركة كانت تخطط لتركيب خط إنتاج جبنة مثلثات (جبنة مطبوخة)، ولكن بسبب العقوبات المفروضة على إيران وسوريا، لم يتم تنفيذ العقد مع الشركة الإيرانية المصنعة.

ورغم الظروف الصعبة، تمكنت الشركة من تركيب خط إنتاج حليب معقم بطاقة 8 أطنان من الحليب الخام يوميًا، وخط لبن معلب جديد.

فيما يتعلق بالخطط الاستثمارية المستقبلية، أوضح خليل أنه في عام 2024، سيتم استبدال كبين لسيارة مبردة واستبدال حاوية لسيارة مبردة. أما في عام 2025، فمن المتوقع طرح عدة مشاريع استثمارية، مثل تركيب خط جبنة مثلثات وضواغط تبريد لعدة برادات في الشركة، لضمان استمرار العملية الإنتاجية بشكل فعال وفقاً لموقع أثر برس.

وأشارت المهندسة منال أسد، مديرة المؤسسة العامة للصناعات الغذائية، إلى أن خط إنتاج الجبنة القشقوان تم إعادة تشغيله بطاقة إنتاجية تصل إلى 4 أطنان يوميًا، بعد فترة طويلة من التوقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى