الاخبار

حكومة نتنياهو تقرر إغلاق مكاتب “الجزيرة” في إسرائيل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، عن قرار الحكومة بالإجماع بإغلاق قناة “الجزيرة” في إسرائيل، متهمًا القناة القطرية بالتحريض على العنف.

وبحسب تقرير لهيئة البث الإسرائيلية، صرح مكتب نتنياهو بأن قرار إغلاق “الجزيرة” نال موافقة كاملة من مجلس الوزراء. وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن وزراء المعسكر الرسمي لم يشاركوا في التصويت.

يعني القرار مصادرة جميع معدات البث التابعة لـ”الجزيرة” وسحب أوراق الاعتماد الصحفية لمراسليها في إسرائيل. وعلق وزير الاتصالات، شلومو كاراي، قائلاً: “دخلت الأوامر حيز التنفيذ على الفور. لقد واجهنا تحديات قانونية كثيرة، ولكننا تمكنا أخيرًا من وقف آلة التحريض التي تهدد أمن الدولة”.

يعمل في مكاتب “الجزيرة” في إسرائيل 70 موظفًا، وفقًا لموقع “واينت”. وذكر الموقع أيضًا أن وزير الاتصالات يخطط للمطالبة بوقف بث القناة في الضفة الغربية وفقاً لروسيا اليوم.

من جانبه، عقب الوزير نير بركات على القرار، قائلًا: “الجزيرة هي أكبر مصدر لمعاداة السامية في العالم، وقطر تستخدمها للهجوم على إسرائيل والشعب اليهودي. وفي ذكرى المحرقة، توجه الحكومة رسالة قوية ضد الدعاية القطرية.

لن نسمح لأعداء إسرائيل بنشر دعاياتهم المعادية للسامية ومؤامرات الدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى