اخبار سريعة

شلل تام يصيب العقاري فرع مشروع دمر… مدير الفرع: بسبب تخفيض مخصصات المحروقات للنصف والبدائل غير متوافرة حالياً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرّض فرع المصرف العقاري في منطقة مشروع دمر لانقطاع خدمة الصرافات، مما أثار استياء المواطنين الذين يواجهون هذه المشكلة بشكل متكرر في جميع فروع المصرف، هذه المشكلة تكررت في دمشق وفي باقي المحافظات، على الرغم من التعهدات المستمرة بحل هذه القضية.

ووفقاً لموقع  “غلوبال” ، تبيَّن أن المشكلة تجاوزت خروج الصرافات عن الخدمة، إذ كانت المفاجأة في توقف الفرع بأكمله عن العمل، وعند السؤال عن الأسباب، تبيَّن أن المشكلة تجاوزت خروج الصرافات عن الخدمة، حيث انتهت كميات المازوت المخصصة لتشغيل المولدات منذ أيام، وسيستمر التوقف حتى نهاية الشهر الحالي.

أفادت إحدى الموظفات بأنهم يأتون إلى العمل ولكن لا يستطيعون العمل؛ حيث تكون الحواسب مطفأة تمامًا، وليس فقط الصرافات، ومع تقليل ساعات التغذية الكهربائية يوميًا، يصعب على الموظفين تقديم أي خدمة للزوار، ويتم تحويلهم إلى فروع أخرى في المحافظة.

تعمل الصرافات خلال ساعات التغذية الكهربائية المحدودة، والتي تقتصر على ساعة صباحًا وساعة بعد الظهر، ينعكس نقص المحروقات أيضًا على الموظفين الذين يعانون من البرد الشديد، خاصةً مع الظروف الجوية الصعبة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

من جانبه، أكد سومر حسن، مدير فرع المصرف العقاري في مشروع دمر، أن وزارة النفط قد خفضت مخصصات الفرع من المازوت بنسبة 50%، مما أدى إلى شلل تام تقريبًا في المصرف بعد نفاذ المخصصات التي لا تكفي لمدة تزيد عن 10 أيام.

وأضاف حسن أنه يجري العمل حاليًا على إيجاد بدائل وحلول أخرى، ومن الخيارات المتاحة طلب الحصول على خط كهرباء ذهبي غير خاضع للتقنين، أو الاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية، وركز على أن كلا الحلين يتطلب وقتًا طويلًا للتنفيذ.

على صعيد آخر، أشار الموظفون إلى أن معاناتهم لم تقتصر فقط على تحمل البرد خلال فترة الدوام، بل أثر القرار بإيقاف نظام الحوافز عليهم مباشرة، رغم أن هذه الحوافز غير مجدية، إلا أنها كانت تشكل جزءًا من دخلهم الشهري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى