اخبار سريعة

بهدف استقطاب العقول والكفاءات…السعودية تطلق 5 انواع من الإقامات المميزة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن المركز الحكومي للإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق خمسة أنواع جديدة من الإقامات “المميزة”، في إطار جهوده لتسهيل دخول الأجانب إلى البلاد.

وفي بيان صادر عن المركز، أوضح أن هذه الإقامات الخمس تتضمن إقامة لحاملي “الكفاءة الاستثنائية” و”المواهب”، بالإضافة إلى “مستثمر الأعمال” و”رائد الأعمال” و”مالك العقار”.

يأتي هذا الإعلان في سياق قرار سعودي يستبعد شركات أجنبية من المشاركة في عطاءات أو مشاريع داخل المملكة، مالم تمتلك تلك الشركات فروعًا داخل البلاد.

وأطلق المركز الحكومي للإقامة المميزة اليوم منصته الإلكترونية الجديدة، بهدف تسهيل وتيسير إجراءات التقديم للإقامة المميزة، ومتابعة طلبات المتقدمين.

وتم تصميم الإقامات الخمس لتناسب كل فئة، حيث تُخصص إقامة “الكفاءة الاستثنائية” للأفراد ذوي الكفاءات الإدارية والصحية والعلمية والبحثية، الذين يتمتعون بالمهارات أو الخبرات الاستثنائية، ولكبار التنفيذيين الذين يسهمون في نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية.

وتستهدف إقامة “المواهب” المواهب والخبرات الخاصة في المجالات الثقافية والرياضية، لتكون جزءًا من النشاط الثقافي والرياضي والتطور المستمر وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

 

فيما تُخصص إقامة “مستثمر الأعمال” للمستثمرين الذين يرغبون في استثمار في القطاعات الاقتصادية المتنوعة في المملكة، والاستفادة من الفرص والمزايا التنافسية المتاحة، وتطوير بيئة الأعمال فيها.

 

وتُمنح إقامة “رائد الأعمال” لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الرائدة والأفكار الجديدة والإبداعية، الذين يرغبون في إطلاق أعمالهم أو تطوير شركاتهم الناشئة في المملكة.

 

وخُصصت إقامة “مالك العقار” لأصحاب العقارات الذين يرغبون في الحصول على الإقامة المميزة والاستقرار في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى