اخبار سريعة

إطلاق أول متنزه ترفيهي مائي من نوعه في السعودية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار عن إطلاق متنزه “أكواريبيا”، الذي يعد أول متنزه ترفيهي مائي من نوعه في المملكة العربية السعودية والأكبر في المنطقة، ويقع في قلب مدينة القدية.

يُعتبر “أكواريبيا” إضافة كبيرة لمتنزه “Six Flags مدينة القدية”، وهو المتنزه الترفيهي الرئيسي في المدينة وأول فروع “Six Flags” خارج أمريكا الشمالية.

تلتزم المتنزهات بأعلى معايير الاستدامة، مع استخدام التكنولوجيا المبتكرة للحد من التأثير البيئي.

حيث تتميز الحديقة المائية بأنظمة متقدمة تقلل هدر المياه بنسبة تصل إلى 90%، وتخفض استهلاك الطاقة بشكل كبير.

كما يهدف مشروع “Six Flags مدينة القدية” إلى إعادة تدوير النفايات التشغيلية بحيث يتم تحويل أكثر من 80% منها بعيداً عن مكبات النفايات.

الإعلان عن “أكواريبيا” يأتي بعد كشف العديد من المعالم الترفيهية والرياضية والثقافية المثيرة في مدينة القدية، بما في ذلك أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم، واستاد الأمير محمد بن سلمان متعدد الرياضات، ومضمار السرعة، ومتنزه “دراغون بول” الترفيهي.

تتبنى مدينة القدية فلسفة “قوة اللعب”، وسيكون متنزه “أكواريبيا” أول حديقة مائية محلية الصنع في المملكة، مستقطبًا الزوار من جميع أنحاء العالم من خلال 22 لعبة وتجارب مائية تناسب جميع أفراد العائلة.

يتضمن المشروع خمسة أرقام قياسية عالمية، مثل أول حلقة مائية مزدوجة في العالم، وأطول وأعلى أفعوانية مائية، وأطول مسار سباق مائي، وأطول منزلق مائي، وأكبر لعبة في العالم على الإطلاق.

كما ستحتوي “أكواريبيا” على أول رحلة مغامرة تحت الماء تضم مركبات غوص، مع منطقة مخصصة للرياضات المائية تتضمن ركوب الرمث، والتجديف بالكاياك، والقفز من المنحدرات، وأول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة.

تتمحور فكرة الحديقة حول ينابيع المياه الصحراوية القديمة والحياة البرية في القدية، لتقدم تجربة فريدة من نوعها وفقاً لروسيا اليوم.

يقع كل من “أكواريبيا” و”Six Flags مدينة القدية” في حي يسهل التجول فيه سيرًا على الأقدام، حيث يتمتع الزوار بمجموعة متنوعة من الأنشطة والفنادق والمطاعم وأماكن الاسترخاء، مع تصميم مبتكر وبنية تحتية تسهل التنقل بين المتنزهات، مما يقلل من وقت الرحلة ويزيد من المتعة.

من المقرر أن يكون كلا المتنزهين أول المعالم التي سيتم افتتاحها في مدينة القدية، حيث يُتوقع الانتهاء من أعمال البناء في 2025، لتلبية الطلب المحلي المتزايد على التجارب الترفيهية الغامرة، وخاصة الأنشطة المائية.

تهدف مدينة القدية من خلال هذه المشاريع إلى تعزيز السياحة المحلية وخلق فرص عمل جديدة وفقاً لرؤية المملكة 2030، حيث يُقدر توفير نحو 10,000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مما يسهم في تنويع الاقتصاد السعودي وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى