الاخبار

150 من أبنائها كانوا على متنه.. شوارع درعا خالية حداد على ضحايا القارب الغارق قبالة اليونان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

خلت شوارع درعا جنوب سوريا من المواطنين حداداً على ضحايا القارب الغارق قبالة اليونان.

وقالت مصادر اعلامية محلية أن نحو 150 شخصاً من أبناء درعا جنوب سوريا كانوا على متن القارب الذي غرق قبالة سواحل اليونان قبل أيام، في حادثة مأساوية راح ضحيتها العشرات، في حين ما يزال المئات في عداد المفقودين.

وقالت المصادر إن القارب الذي كان يقل نحو 750 من طالبي اللجوء من جنسيات مختلفة غالبيتهم من السوريين تعرّض للغرق بالقرب من السواحل اليونانية، بعد أن كان قد غادر ميناء طبرق في ليبيا.

150 شخصاً من درعا
ويوجد على المركب المنكوب نحو 150 من أبناء محافظة درعا، بحسب المصادر، التي أوضحت أن عدد الناجين من أبناء درعا بلغ حتى لحظة نشر البيان 35 شخصاً، و58 مفقوداً، فيما لم يُعرف مصير البقية منهم.

وذكرت المصادر أن مختلف الفعاليات في محافظة درعا أعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا القارب ابتداء من اليوم الأحد، مناشداً كل المنظمات والهيئات الدولية والإنسانية التدخل للضغط على الحكومة اليونانية للكشف عن ملابسات الحادث وبيان مصير المفقودين من طالبي اللجوء.

ونعت صفحات على الفيسبوك عدداً من ضحايا القارب من أبناء درعا، منهم 5 أشخاص من بلدة قرفا وهم محمد نور الغزالي، ميلاد بسام الغزالي، مأمون الحراكي، محمد عبد الكريم الغزالي، وشوق محمد الغزالي، ومنال محمد ياسر الحجي من مدينة جاسم، والشقيقان فهد وإبراهيم فروخ من أبناء مدينة الحارّة.

وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى