اقتصاد

ارتفاع رسوم دخول المسابح في دمشق.. كم وصلت؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يتزايد إقبال الناس على المسابح، لكن هذا العام شهد ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الدخول إلى هذه المرافق في دمشق مقارنةً بالسنوات الماضية.
في جولة على بعض المسابح، ظهر تباين واضح في الأسعار بين مختلف المواقع.
في مدينة الجلاء الرياضية، أفاد مدير المسبح عبود عبود بأن المكتب التنفيذي حدد رسوم الدخول بـ 25 ألف ليرة سورية لكل يوم سباحة لمدة ساعتين، مع ارتفاع إلى 30 ألف ليرة في أيام العطل الرسمية والأعياد.
هذا يعني زيادة بنسبة 50% عن العام الماضي، حيث كانت رسوم الدخول تتراوح بين 10 إلى 15 ألف ليرة.
أما بخصوص مدارس تعليم السباحة للأطفال من عمر 5 إلى 12 سنة، فإن تكلفة التسجيل لثلاثة أشهر تصل إلى 400 ألف ليرة، ولشهر واحد 150 ألف ليرة لكل طفل.
أما في مسبح مدينة الشباب بمنطقة المزة، فارتفعت رسوم الدخول من 20 ألف إلى 35 ألف ليرة لسباحة مدتها أربع ساعات، موزعة على فترات صباحية ومسائية، باستثناء يومي الخميس والسبت حيث تتغير الفترات.
كما توجد فترة مخصصة للسيدات من الساعة 11 صباحًا حتى 3 ظهرًا، مع عطلة رسمية يوم الجمعة.
في مسبح مدينة تشرين الرياضية، صرح مدير المسبح، صالح محمد، بأنهم بانتظار قرار المكتب التنفيذي بشأن التسعيرة الجديدة، متوقعًا أن تكون في حدود 25 إلى 30 ألف ليرة للشخص الواحد.
أما بالنسبة للمسابح الخاصة، فقد تبيّن أن رسوم الدخول تختلف حسب المسبح والخدمات المقدمة.
فعلى سبيل المثال، في مسبح خاص على طريق المطار، تتراوح رسوم الدخول بين 75 ألف و110 آلاف ليرة للشخص الواحد لمدة ثلاث ساعات، وهو ارتفاع عن العام الماضي، حيث كانت التكلفة بين 40 و70 ألف ليرة.
وفيما يتعلق بالمسابح الشتوية، فإن مسبح “الآب تاون” يفرض رسم دخول لمرة واحدة بقيمة 70 ألف ليرة، والاشتراك الشهري لـ 24 جلسة يكلف مليون ليرة سورية.
وفي مسبح “سبارك” بمدينة الشباب، رسوم الدخول 35 ألف ليرة، والاشتراك الشهري لـ 8 جلسات يبلغ 200 ألف.
أما في مسبح “ماغما” في مول شام سيتي سنتر، فإن رسم الدخول هو 50 ألف ليرة، وفي مسبح تشرين، يبلغ الاشتراك الشهري 125 ألف ليرة.
سينسيريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى