اخبار سريعة

تستمر 3 أيام.. أعاصير عاتية تهدد 40 مليون أمريكي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية تحذيرًا اليوم الاثنين، من عواصف شديدة في عدة ولايات وسطى، متوقعة حدوث “أعاصير عنيفة”، إلى جانب رياح قوية وبَرَد ضخم مدمر وفيضانات.

ووفقًا للتوقعات، قد تشكل هذه العواصف خطراً على حوالي 40 مليون أمريكي، بدءًا من الاثنين وحتى الأربعاء المقبل، كما أفاد موقع “آكسيوس”.

ويُعتبر اليوم الاثنين الأخطر، حيث يتوقع أن يصطدم الهواء البارد والجاف القادم من الغرب مع الهواء الدافئ الرطب المتدفق شمالًا من خليج المكسيك، ما يؤدي إلى احتمال تشكل أعاصير في مناطق واسعة من تكساس وأوكلاهوما وكانساس ونبراسكا.

ويمكن أن يواجه ما لا يقل عن 40 مليون شخص مخاطر تتراوح بين “طفيفة” إلى “كبيرة” نتيجة الطقس العاصف، حيث من المتوقع أن تتسبب الأعاصير القوية المحتملة في هبوب رياح شديدة، وتساقط بَرَد كبير للغاية، وتشكيل فيضانات.

وأشار خبراء الأرصاد إلى أنهم أصبحوا أكثر ثقة بأن الخطر قد بلغ ذروته في أجزاء من كانساس وأوكلاهوما.

ومن المتوقع أن ينتقل تهديد الطقس القاسي شرقًا يوم الثلاثاء، حيث تشمل المدن التي قد تتأثر بالعواصف إنديانابوليس، وكولومبوس، وممفيس، وناشفيل، وسينسيناتي.

في سياق آخر، تم التطرق إلى تأثير تغير المناخ على هذه الأنماط المناخية. وفقًا لموقع “آكسيوس”، يستمر المجتمع العلمي في دراسة كيفية تأثير تغير المناخ على الأعاصير.

وتُظهر بعض الدراسات أن ارتفاع درجة حرارة المناخ قد يزيد من عدم الاستقرار الجوي، وهو عامل أساسي في حدوث العواصف الرعدية الشديدة وفقاً لإرم نيوز.

ومع ارتفاع درجات حرارة الهواء والمحيطات، يمكن للغلاف الجوي احتواء المزيد من بخار الماء، مما يعزز من شدة العواصف.

وبينما يُظهر بعض الباحثين أن ارتفاع درجة حرارة المناخ يمكن أن يؤدي إلى زيادة في تفشي الأعاصير، إلا أن المجتمع العلمي لم يتوصل بعد إلى إجماع حول هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى