الاخبار

المنطقة الشرقية تغلي بعد اعتقال “قسد” لقائد مجلس دير الزور العسكري

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اعتقلت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، قائد “مجلس دير الزور العسكري” التابع لها، أحمد الخبيل أبو خولة ووضعه في الإقامة الجبرية. كما حاصرت مقار المجلس في مناطق سيطرتها بالحسكة ودير الزور.
وقالت مصادر إعلامية إن مدينة الحسكة تشهد استنفارا أمنيا شديدا وسط خلافات بين “قوات سورية الديمقراطية” و”مجلس دير الزور العسكري”.
وأعلن القيادي في “مجلس دير الزور العسكري” جلال الخبيل، أنّ “قسد” حاصرت مقرات المجلس في حي خشمان شمال الحسكة. وأفاد بأنّ “قائد “مجلس دير الزور العسكري” أبو خولة، جرى استدراجه إلى قاعدة “الوزير” في ريف الحسكة واعتقاله من قبل قوات “قسد”. ودعا الخبيل أبناء عشيرته إلى محاصرة مقرات “قسد” في دير الزور حتى يتم الإفراج عنهم وفك محاصرة مقراتهم في الحسكة.
وقام مسلحون من مجلس دير الزور العسكري، بقطع الطرقات في أرياف دير الزور ومحاصرة بعض مقرات “قسد” فيها، منها مقر في قرية الحصين، كما استولوا على حواجز عسكرية منها حاجز البصيرة في ريف دير الزور الشرقي.
يشار إلى أن مجلس دير الزور العسكري هو أحد الفصائل المقربة من واشنطن، وكان منضوياُ في صفوف “قسد”. وتحاول واشنطن الجمع بينه وبين فصائل أنقرة وفصائل التنف. وكان هناك اجتماعات عقدها عسكريون أميركيون مع قيادات في هذه الفصائل في أنقرة قبل أيام.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى