الاخبار

ما الذي يفعله اللواء علي مملوك في موسكو؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أشاد اللواء علي مملوك، مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية العربية السورية، بقوة وعمق العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا، مشددًا على “أهمية استمرار التنسيق المشترك لتعزيز هذه العلاقات”.
وأكد مملوك، خلال لقائه مع أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، على “أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين والتنسيق المشترك في مكافحة الإرهاب”.
وأشار إلى أن صمود الشعب السوري بقيادة الرئيس السوري بشار الأسد، إلى جانب تضحيات الجيش السوري ودعم روسيا، كان له دور حاسم في إحباط جميع الخطط التي سعت التنظيمات الإرهابية، بدعم من مموليها، إلى تنفيذها.
كما أكد مملوك دعم سورية الكامل للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، معربًا عن اعتقاده بأن ما يحدث هو تصحيح للتاريخ ودفاع عن قيم العدالة والإنسانية.
في سياق تعزيز العلاقات بين دمشق وموسكو، ناقش مملوك وباتروشيف الوضع في الشرق الأوسط بحضور ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي.
بحث الطرفان أيضًا سبل تعزيز التعاون بين روسيا وسورية لضمان أمن وسيادة سورية.


وأشار باتروشيف إلى أن العلاقات الروسية السورية لها جذور تاريخية عميقة، حيث سيحتفل البلدان بمرور ثمانين عامًا على إقامة هذه العلاقات في يوليو المقبل.
وأكد باتروشيف أن روسيا ملتزمة بمواصلة دعم سورية في مختلف المجالات.
وأضاف باتروشيف أن الاتفاقيات الموقعة بين دمشق وموسكو تشكل علامات هامة لتوجيه التعاون المشترك.
يُذكر أن اللواء مملوك قد وصل إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر بطرسبورغ الدولي الثاني عشر للمسؤولين رفيعي المستوى عن شؤون الأمن، والذي يعقد في بطرسبورغ من 23 إلى 25 أبريل الجاري.
الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى