صحة و جمال

أيهما الأفضل للصحة.. المشي أم الجري؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هناك العديد من التوصيات التي يشدد عليها أخصائيو التغذية وفقدان الوزن لأولئك الذين يسعون للحفاظ على نمط حياة صحي بالنسبة لأجسامهم. غالبًا ما تتضمن هذه التوصيات ممارسة النشاط البدني بجانب البرامج الغذائية. ومن بين هذه الأنشطة، يُشجع عادة على ممارسة الرياضة، سواء كانت الجري أو المشي. ولكن هل فكرتم يومًا في التفاوت بين الجري والمشي وأيهما يعتبر أفضل للصحة؟

فيما يتعلق بالمشي والجري، يعتبر معظم الأشخاص هذه الأنشطة البدنية كخيارات تحتاج إلى أقل قدر من التجهيزات ولا تتطلب انخراطًا في برامج رياضية متخصصة. وبالتالي، يميل الكثيرون إلى تفضيلها بسبب سهولة الوصول إليها. يمكن ممارسة المشي والجري في أي وقت وفي أي مكان مفتوح، ويكفي لذلك مجرد ارتداء ملابس رياضية وحذاء مناسب.

إحدى فوائد المشي تتمثل في زيادة معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية، مما يُساهم في تعزيز الصحة النفسية وتحسين المزاج. إنها أيضًا وسيلة رائعة للبدء في ممارسة النشاط البدني إذا لم تكن قد مارستها من قبل.

أما فيما يتعلق بفوائد الجري، فيتضح أنه يحرق المزيد من السعرات الحرارية بالنسبة لكل وحدة جهد تُبذل. كما أنه يساعد في تقوية عضلات الساق ويعتبر تمرينًا ذو كثافة عالية. لذلك، إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بسرعة، فقد يكون الجري خيارًا أفضل.

في النهاية، يمكن اختيار المشي أو الجري استنادًا إلى الحالة الصحية الشخصية وأهداف فقدان الوزن. بالنسبة للبعض، قد يكون الجري هو الخيار الأنسب، بينما يمكن لآخرين البدء بالمشي كخطوة أولى نحو نمط حياة أكثر صحة. سواء اخترتم المشي أو الجري، ستستفيدون من فوائد ممارسة النشاط البدني بشكل عام، مثل تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر الأمراض المزمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى