الاخبار

هل تمكن جميع السوريين من الحصول على مازوت التدفئة خلال شتاء 2024؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم استكمال توزيع الدفعة الأولى من وقود التدفئة في معظم المحافظات السورية لهذا العام، رغم أن بعض المواطنين لم يتلقوا مخصصاتهم حتى نهاية فصل الشتاء.
وفي محافظة دمشق، قال مصدر لـ”أثر” إن نسبة توزيع وقود التدفئة بلغت 95%.
وأوضح أن “قلة التوريدات أوقفت توزيع الوقود، ولكن من المتوقع استئناف التوزيع خلال الشهر الجاري بعد وصول الإمدادات”.
أما في ريف دمشق، فأشار عمران سلاخو، عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات، إلى أن نسبة توزيع وقود التدفئة وصلت إلى 90%، وتم إيقاف التوزيع مؤقتًا.
وأكد أن الأشخاص الذين لم يتلقوا مخصصاتهم قد يكونون ضحية خطأ فني، ويمكنهم تقديم شكوى لدى المحافظة ليتم تصحيح الخطأ.
وفي محافظة حمص، ذكر عمار داغستاني، عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية، أن نسبة توزيع وقود التدفئة بلغت 99%. وأضاف أن حوالي 3,000 بطاقة لم تُنفذ بعد، ولكن العمل مستمر لتغطية جميع البطاقات.
أما في محافظة دير الزور، بلغت نسبة التوزيع 91%. وصرحت صفاء المرعي، مديرة فرع محروقات، أن عدد البطاقات التي حصلت على وقود التدفئة حتى التاسع والعشرين من نيسان الماضي بلغ 119,347 من أصل 131,134 بطاقة مسجلة، وأوضحت أن معظم البطاقات غير المنفذة تعود للمواطنين الذين فقدوا الدعم الحكومي.
وفي محافظة حلب، قال رشاد سالم، مدير فرع الشركة العامة للمحروقات، إن توزيع الدفعة الأولى انتهى في منتصف نيسان الماضي، ولم يتم تحديد موعد توزيع الدفعة الثانية بعد.
أما في محافظة اللاذقية، أكد معلى إبراهيم، عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية، أن نسبة توزيع وقود التدفئة بلغت 100%.
وأشار إلى أن نسبة البطاقات غير المنفذة لا تتجاوز 1%، وهي البطاقات التي ألغيت بسبب القرارات المتعلقة برفع الدعم.
وأخيرًا، في محافظة حماة، تم التأكيد على استكمال توزيع وقود التدفئة للمواطنين.
يُذكر أن وزير النفط والثروة المعدنية فراس قدور أشار في منتصف شهر آذار إلى أن نسبة توزيع وقود التدفئة وصلت إلى 90% هذا العام، مع توقعات باستكمال توزيع باقي المخصصات في أوائل نيسان الماضي.
أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى