اخبار سريعة

وفاة وعشرات الإصابات بالتسمم في الرياض.. والصحة السعودية تصدر بياناً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم السبت أن عدد الإصابات الناتجة عن تفشي التسمم الغذائي في الرياض خلال الأيام الخمسة الماضية بلغ 75 حالة، توفي منها شخص واحد، بينما توجد بعض الحالات في وحدات العناية المركزة.

وذكرت الوزارة في بيانها أنه لم تُسجل أي حالات جديدة للتسمم الغذائي في الأيام الخمسة الأخيرة منذ اكتشاف التفشي الأخير، مشيرة إلى أن 75 حالة تم رصدها، منهم 69 سعوديًا و6 من جنسيات أخرى.

وأوضحت الوزارة أن 50 شخصًا من المصابين تم تأكيد إصابتهم بالتسمم الغذائي الوشيجي، حيث تعافى 43 منهم وخرجوا من المستشفى، بينما بقيت 31 حالة في المستشفيات، منها 20 في وحدات العناية المركزة. وللأسف، سُجلت حالة وفاة واحدة.

وأضافت الوزارة أن جميع حالات التسمم ترتبط بمصدر غذائي واحد، دون تقديم تفاصيل إضافية حول طبيعة هذا المصدر.

وفي السياق نفسه، أعلنت أمانة منطقة الرياض في بيان يوم الجمعة عبر حسابها على “إكس” عن قرار إغلاق معمل المنشأة المسؤول عن تفشي حالات التسمم.

وأوضحت أن العقوبات النظامية قد طُبقت بإغلاق المعمل الرئيسي للمنشأة الغذائية وجميع فروعها في مدينتي الرياض والخرج للمدة التي ينص عليها القانون.

كما سيتم التخلص من جميع المواد الغذائية الموجودة في المعمل الرئيسي وفروع المنشأة، مع الإشراف على تنظيف وتطهير جميع الأدوات والأجهزة.

وأكدت أمانة منطقة الرياض على سلامة المنتجات الغذائية في المطاعم والمطابخ والمقاهي ومتعهدي الإعاشة بالمنطقة، مشيرة إلى أنها لم تسجل أي حالات من مصادر أخرى.

وستواصل الأمانة جولاتها التفتيشية للرقابة على المنشآت التجارية بشكل دوري لضمان سلامة الأغذية.

الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى