اخبار سريعة

استهداف القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي شرقي سوريا بـ7 صواريخ

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن مصدر ميداني في سوريا   أن القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي تعرضت لهجوم بصواريخ.

وقال المصدر وفقاً لـ”سبوتنيك” إن سبعة صواريخ استهدفت القاعدة، وسقطت ثلاثة منها داخل القاعدة من الجهة الجنوبية الشرقية، بينما سقطت الأربعة الأخرى في محيط القاعدة، مما أدى إلى تصاعد أعمدة من الدخان.

وأشار المصدر إلى أن الطيران المروحي الأمريكي بدأ التحليق في أجواء المنطقة بعد الهجوم.

وفي حادثة أخرى، تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور الشمالي لهجوم صاروخي يوم السبت 6 أبريل/نيسان.

وأفاد مراسل “سبوتنيك” في سوريا أن رشقة صاروخية استهدفت القاعدة بشكل مباشر، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات وتصاعد الدخان من داخل القاعدة.

وبعد الهجوم، ظهرت حالة من الاستنفار والانتشار من قبل القوات الأمريكية، ولم تتوفر معلومات مؤكدة عن وجود خسائر بشرية حتى تلك اللحظة.

يعتبر هذا الهجوم الأول من نوعه منذ فترة تزيد عن شهر.

كما لوحظ تحليق كثيف للطائرات المروحية والمسيرة التابعة للجيش الأمريكي في المنطقة المحيطة بالقاعدة بعد الهجوم.

في وقت سابق، في فبراير/شباط الماضي، استهدفت فصائل مسلحة عراقية قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “العمر” النفطي برشقة صاروخية، وسقط بعض الصواريخ في القرية الخضراء القريبة من الحقل، كما تعرض حقل “كونيكو” لهجوم من سرب طائرات مسيرة انتحارية.

منذ 19 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تعرضت القواعد الأمريكية في سوريا لأكثر من 150 هجوماً على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة من قبل الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك 36 هجوماً على قاعدة حقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى