الاخبار

بعد اشاعات اعتقاله.. عمرو سالم : أنا في منزلي و لست متهماً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق، عمرو سالم ل”هاشتاغ” كل الأخبار والتقارير المنشورة. مؤكداً ان “جميع ما نشر هي أخبار كاذبة واضحة من أسلوبها”.

وأضاف الوزير السوري السابق: “أنا في منزلي بدمشق ولا يوجد أي اتهامات ضدي”.

وكانت صفحات ومواقع معارضة نشرت تقريراً نقلاً عن مصدر في دمشق لم تذكره قالت فيه إن الرئيس السوري بشار الأسد كلّف رئيس مكتب الأمن الوطني علي مملوك. بالإشراف على التحقيق مع الوزير السابق عمرو سالم بعد إقالته من منصبه ذلك بتــ.همة التواصل مع المـــ.خابـــ.رات الأميركية والتجـــ.ســ.س لصالحهم، وتورطه بصفقات مشبوهة وقضايا فساد وسرقات.

وأضافت أن “مجموعة من مكتب الأمـــ.ن الوطني داهمت مزرعة سالم في منطقة الصبورة في ريف دمشق. حيث عُثر على مبلغ مالي يُقدّر بـ800 مليون د.و.لار و6 مليارات ليرة سورية. إضافة إلى 2 كيلو غرام من الذهب عيار21”.

ولم يستغرب الوزير السابق حسب تصريحه ما أسماها “الأصوات الحاقدة التي تحاول أن تطول سمعته” منوهاً أنه لا يملك مزرعة في الصبورة ولا المبالغ المذكورة ضمن الإشاعات.

وأضاف:” بعض من طالتهم المحاسبة وخاصة من تلطخت أيديهم بالفساد والمتاجرين لهم أيادٍ لإشاعة مثل هذه الأقاويل التي لا أساس لها من الصحة”.

يأتي هذا بعد أيام قليلة على تعيين الوزير محسن عبد الكريم علي خلفاً لسالم. الذي بقي في منصبه نحو عامين.

وشغل عمرو سالم أيضاً منصب وزير الاتصالات والتقانة الأسبق، وهو أحد مؤسسي الجمعية السورية للمعلوماتية. وعمل في شركة مايكروسوفت الأميركية لعدة سنوات.

اقرأ المزيد: موقع استخباراتي: جهود سرية تساعد الأسد للضغط على الأوروبين لرفع العقوبات عنه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى