نجوم و مشاهير

الموت يغيب الفنانة خديجة العبد والدة الفنانين قيس وسيف الشيخ نجيب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توفيت الفنانة خديجة العبد، زوجة الفنان الراحل محمد الشيخ نجيب، ووالدة المخرج سيف الشيخ نجيب، والفنان قيس الشيخ نجيب، يوم الأحد عن عمر يناهز 76 عامًا.

وقد أعلن الفنان قيس الشيخ نجيب نبأ وفاة والدته عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام”، حيث كتب: “الله معك يا أمي يا حنونة، سلملي على بابا”.

كما نعتها نقابة الفنانين عبر حسابها الرسمي، مما أثار موجة من الحزن بين زملائها وأصدقائها في الوسط الفني.

وُلدت خديجة العبد في دمشق بتاريخ 20 مارس 1948، وتخرجت من المعهد العالي للفنون. بدأت حياتها الفنية مع فرقة “تشرين” للفنون الشعبية، ثم شاركت في العديد من المسرحيات والمسلسلات خلال مسيرتها الفنية.

من أبرز أعمالها في المسرح مسرحية “ضيعة تشرين” ومسرحية “غربة”، وكلاهما من تأليف دريد لحام والراحل محمد الماغوط. وفي مجال التلفزيون، شاركت في مسلسل “دائرة النار” عام 1988، من إخراج هيثم حقي وتأليف هاني السعدي، ومسلسل “الزاحفون” عام 1990، من إخراج طلحت حمدي وقصة وسيناريو وحوار عادل أبو شنب.

 

كما ظهرت كضيفة في مسلسل “أيام شامية” عام 1992، من إخراج الراحل بسام الملا وتأليف أكرم شريم وفقاً لتلفزيون الخبر.

تلقت عائلة خديجة العبد، وخاصة ابنها قيس الشيخ نجيب، العديد من رسائل التعازي والمواساة من نجوم الفن، بينهم سيرين عبد النور، وشكران مرتجى، وديمة الجندي، ومها المصري، وهبة نور، وآخرين.

يُذكر أن الفنان قيس الشيخ نجيب فقد والده المخرج محمد الشيخ نجيب في عام 2012 بعد صراع طويل مع مرض السرطان. الآن، برحيل والدته، يواجه قيس فترة صعبة مع فقدان والديه، متلقيًا دعمًا كبيرًا من أصدقائه وزملائه في الوسط الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى