اخبار سريعة

انحراف طائرة عن مسارها في مطار الملك خالد بالرياض.. تفاصيل!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انتشرت تقارير إخبارية عبر منصات التواصل الاجتماعي تشير إلى انحراف طائرة عن مسارها في المدرج الرئيسي بمطار الملك خالد الدولي في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

وتعليقًا على هذه الأخبار، أصدر الحساب الرسمي لمطار الملك خالد على منصة “إكس”، التي كانت تُعرف سابقًا بتويتر، بيانًا رسميًا لتوضيح تفاصيل الحادث الذي وقع صباح يوم الاثنين، 29 أبريل 2024.

وذكر البيان أنه أثناء هبوط رحلة طيران ناس رقم XY224 القادمة من الدوحة، انحرفت الطائرة عن المدرج الرئيسي وتوقفت في الممر الأرضي المجاور بعد عبورها المنطقة الترابية العازلة بينهما. وأكد البيان أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات بين الركاب.

 

وأوضح البيان أنه في يوم الأحد 19 شوال 1445 هـ، الموافق 28 أبريل 2024، في الساعة 19:34، انحرفت الطائرة عن المدرج الرئيسي وتوقفت في الممر الأرضي المجاور بعد مرورها بالمنطقة الترابية العازلة.

وبحسب البيان، وبعد التأكد من سلامة الركاب وسلامة الطائرة، أكملت الطائرة طريقها إلى الموقف المخصص لها في المطار، حيث نزل الركاب بسلام، وتم الاطمئنان على صحتهم من قِبل إدارة المطار وفقاً لموقع البوابة.

أكد مطار الملك خالد الدولي في بيانه أنه اتخذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الركاب، كما جرى التحقيق في الحادث لمعرفة الأسباب المؤدية إلى انحراف الطائرة عن مسارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى