اخبار ساخنة

“بيتزا المنسف” تثير جدلاً على مواقع التواصل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قدم الشاب الأردني زيد سرحان منتجًا جديدًا باسم “بيتزا المنسف”، مما أثار موجة من الجدل بين الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء بين مؤيدين ومعارضين لهذه الفكرة.

انتشرت فكرة “بيتزا المنسف” بسرعة وأصبحت “ترند” في الأردن في غضون ساعات، لكنها سرعان ما تلاشت بسبب قلة الإقبال. ومع ذلك، أعاد أحد المطاعم الأردنية إحياء الفكرة مرة أخرى قبل بضعة أيام.

المؤيدون لفكرة “بيتزا المنسف” اعتبروا أنها تجربة مبتكرة يمكن تطويرها، بل وذهبوا إلى أبعد من ذلك في اقتراح أن تصبح علامة تجارية خاصة بالأردنيين على غرار البيتزا الإيطالية.

بالمقابل، رأى المعارضون أن مثل هذه الأفكار تضر بهيبة المنسف، الطبق التقليدي الأردني الذي يعكس الكرم والضيافة، ويعد رمزًا للأصالة الوطنية.

ينظر بعض المعارضين إلى هذه الفكرة على أنها “إهانة” للمنسف، الذي يحظى بمكانة خاصة بين الأردنيين.

بينما يرى المؤيدون أن التجارب المماثلة قد تأتي بالجديد، حتى لو لم تستمر طويلًا، كما حدث مع فكرة “المنسف بالكاسة”، التي كانت تُباع كنوع من المشروب داخل كوب، ولكنها لم تحقق رواجًا كبيرًا.

وتعد “بيتزا المنسف” أحدث الأفكار المثيرة للجدل حول المطبخ الأردني، بعدما سبقها “شوكولاتة الجميد”، التي ابتكرها الشيف الأردني عمر سرطاوي، والتي كانت تبدو في البداية كدعابة وفقاً لموقع الجديد.

 

أما “المنسف” فهو الطبق الوطني الأردني، ويعتمد على لبن “الجميد” المجفف والمطبوخ مع اللحم، ويُقدّم عادةً في المناسبات الخاصة وكرمز للضيافة والكرم.

وتجدر الإشارة إلى أن المنسف تم إدراجه في ديسمبر الماضي ضمن لائحة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو. ويُعتبر المنسف “سيد المائدة الأردنية”، ويُطهى تقليديًا بلحم الأغنام البلدية وكرات الجميد والسمن البلدي والأرز، ويزين باللوز والصنوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى