الاخبار

الحرس الثوري الإيراني يقصف أربيل بصواريخ باليستية.. مسؤول بارز ورجل أعمال بين القـ. ـلى

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تبنى الحرس الثوري الإيراني القصف بالصواريخ البالستية الذي طال مدينة أربيل شمال العراق مشيرا إلى أنه هاجم “مراكز تجسس وتجمعات لجماعات مسلحة مناهضة لإيران” في المدينة، متزامناً مع قصفه مناطق في سورية.
وفي بيان له قال الحرس الثوري الإيراني : “نعلن استهداف مقرات الجواسيس والتجمعات الإر. هابية المناهضة لإيران في أجزاء من المنطقة في منتصف الليل بعدد من الصواريخ الباليستية وتم تدمير الأهداف والتفاصيل ستعلن لاحقاً”.
وأضاف البيان أن القصف جاء ردًا على “الجرائم الأخيرة” التي ارتكبها “أعداء إيران”.
وقال الحرس الثوري إنه استهدف مقراً للموساد في أربيل، مشيراً إلى أن “المركز الصهيوني الرئيسي مقرّ لتطوير وإطلاق عمليات التجسس وتخطيط الأنشطة الإرهابية في المنطقة لاسيما ضد إيران” بحسب البيان.
ونقل الإعلام الرسمي الإيراني عن الحرس الثوري الإيراني القول إن “تنظيم الدولة تعرض للاستهداف في “سورية المحتلة” رداً على الهجمات “الإرهابية” التي شنها التنظيم في الآونة الأخيرة بإيران”.
وأكد البيان مواصلة الحرس الثوري عملياته الهجومية ” حتى الأخذ بالثأر لآخر قطرة دم”.
من جانبه قال مجلس أمن إقليم كردستان في بيان إنه “في الساعة 11:30 مساء يوم 15 ديسمبر 2024، أطلق الحرس الثوري الإيراني عدة صواريخ باليستية على عدة مناطق في أربيل.
وبالإضافة إلى الهجمات الصاروخية التي شنها في منطقة سكنية تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان وبالقرب من القنصلية الأميركية، قال الحرس الثوري إنه “أطلق عدداً من الصواريخ الباليستية على سورية ودمر مرتكبي العمليات الإرهابية” في إيران وخاصة تنظيم الدولة.
ونددت وزارة الخارجية الأميركية بالهجمات التي وقعت قرب أربيل ووصفتها بأنها “متهورة”.
وقال مسؤولون أميركيون إنه لم يتم استهداف أي منشآت أميركية ولم تقع خسائر في صفوف الأميركيين.
وقالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن رجل الأعمال الكردي الكبير بيشرو دزيي‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬وعددا من أفراد أسرته كانوا من بين القتلى عندما سقط صاروخ واحد على الأقل على منزلهم.
ويمتلك دزيي، المقرب من عشيرة بارزاني الحاكمة، شركات قادت مشاريع عقارية كبرى في كردستان.
وقالت مصادر أمنية عراقية أيضاً إن صاروخاً سقط على منزل مسؤول كبير في المخابرات الكردية وآخر استهدف مركز مخابرات كردي.
ونفذت إيران في الماضي ضربات في منطقة كردستان بشمال العراق، قائلة إن المنطقة تستخدم كنقطة انطلاق للجماعات الانفصالية الإيرانية وكذلك عملاء إسرائيل.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى