اخبار سريعة

الأرصاد الجوية تحذر من هطولات مطرية غزيرة خلال الأيام القادمة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تحذيراً بشأن خطر تشكل السيول في الأودية والمنحدرات، بالإضافة إلى تساقط الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية المترافقة مع حالة من عدم الاستقرار الجوي، والتي من المتوقع أن تؤثر على معظم مناطق البلاد في الأيام القادمة.

وفي منشور على صفحتها في “فيسبوك”، أوضحت المديرية أن هذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي أمر معتاد خلال فترات نهاية أبريل ومايو ويونيو من كل عام، حيث تشهد البلاد تساقط أمطار غزيرة وعواصف رعدية وفي بعض الأحيان تساقط حبات البرد، إلى جانب نشاط في سرعة الرياح المصاحبة للسحب الركامية.

كما يمكن أن تثير الرياح السطحية غبارًا، خاصة في المناطق الجافة.

وأشارت المديرية إلى أن حالة عدم الاستقرار الجوي ستبدأ مساء يوم السبت، حيث ستشهد المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية أمطارًا غزيرة، تترافق مع عواصف رعدية وتساقط حبات البرد في بعض الأوقات.

وستتوسع هذه الحالة تدريجيًا لتغطي باقي المناطق، مع توقع اشتداد الفعالية الجوية يومي الثلاثاء والأربعاء، مما يزيد من مخاطر تشكل السيول في الأودية والمنحدرات.

وتتوقع المديرية أن تخف حدة الحالة الجوية يوم الخميس، على الرغم من استمرار الأمطار في المناطق الساحلية والجزيرة.

ومع ذلك، من المحتمل أن تشهد المناطق الشرقية والشمالية الشرقية طقسًا مغبرًا يومي الاثنين والثلاثاء، بسبب نشاط الرياح الجنوبية الشرقية، والتي يمكن أن تصل سرعتها إلى 70 كيلومترًا في الساعة، مع ارتفاع معدلات الرطوبة.

ونبهت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى ضرورة توخي الحذر حتى نهاية الأسبوع الجاري بسبب احتمال تشكل السيول في الأودية والمنحدرات، إلى جانب الأجواء المغبرة والأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى