الاخبار

شاهد.. جنود الاحتلال : “نبكي ليلاً بمفردنا.. حرقوا دبابتنا”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مع حلول الليل، يتأثر جنود الاحتلال الإسرائيليين بمشاعر الحزن والألم، حيث يسترجعون ذكريات هجوم أكتوبر الذي لا يزال حاضرًا في ذهنهم.
تظهر مقابلات تلفزيونية عدة، كيف يتذكرون زملاءهم الذين فقدوا حياتهم.
يخضع الجنود المصابون للعلاج في مراكز طبية، وأعلنت تل أبيب عن وفاة 425 جنديًا.
يشير أحد الجنود الإسرائيليين المصابين، وهو يروي تجربته في مركز العلاج، إلى ألمه العميق لفقدان أصدقائه في “هجوم” حماس والعمليات العسكرية في غزة.
يعبر عن حزنه ويشير إلى الصعوبات التي يواجهها : “ليس من السهل فقدان أصدقاء قريبين.
أبكي في الليل، كنا في غزة وفقدنا دبابتنا، أنقذوني ونقلوني إلى المستشفى”.

وفي أول إعلان لهم منذ 7 أكتوبر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عدد المصابين من جنوده يبلغ 1593، منهم أكثر من 550 جنديًا أصيبوا خلال العملية البرية في غزة.
ومع ذلك، تشير تقارير إلى أن هذه الأرقام تبدو أقل بكثير من الواقع الفعلي، حيث تظهر بيانات المستشفيات أعدادًا أعلى.
مركز برزيلاي الطبي في عسقلان، على سبيل المثال، أعلن أنه عالج 1.949 جنديًا منذ بداية الحرب، بينما أكد جيش الاحتلال أن العدد الإجمالي هو 1593 جنديًا جريحًا.
تشير البيانات إلى إصابة ما يقرب من 4.600 شخص منذ 7 أكتوبر وحتى 10 ديسمبر.
تظهر البيانات أيضًا أن مستشفى سوروكا في بئر السبع استقبل 2034 مصابًا بدرجات متفاوتة منذ بدء العدوان، وتم نقل 44 آخرين إلى المستشفى مؤخرًا.
وفي حين أعلنت وزارة صحة الاحتلال عن علاج 10584 جنديًا ومدنيًا، تظهر التقارير اختلافًا كبيرًا بين الأرقام الرسمية وبيانات المستشفيات.
تكتم السلطات الإسرائيلية على أعداد الجرحى تعود لاعتبارات الحفاظ على الروح المعنوية للجيش الإسرائيلي، وهو ما يثير تساؤلات حول حجم الضرر الفعلي الذي لحق بالقوات البرية.
عربي 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى