صحة و جمال

هل الوحدة فعلاً قاتلة؟.. دراسة تفجر مفاجأة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“الوحدة قاتلة ” هي عبارة شائعة نسمعها غالبًا، ولكن قد لا ندرك تمامًا مدى تأثيرها.
إلا أن دراستنا الأخيرة تشير إلى أن الوحدة قد تكون فعلا سبباً للموت.
وفقًا لتقرير حديث نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، أظهرت الدراسة أن الشعور بالوحدة لا يقتصر على الجانب العاطفي، بل قد يصل إلى مستوى يهدد بالحياة.
الدراسة أكدت أن العزلة الاجتماعية لها تأثير عميق على معدلات الوفاة.
وفي إطار البحث، تم التأكيد على وجود صلة بين الوحدة والعزلة الاجتماعية وارتفاع مستويات الخطر المرتبطة بالوفاة لأسباب مختلفة.
وأوضحت الدراسة أهمية الحفاظ على علاقات اجتماعية قوية لتحسين الرفاه العام.

كما أشارت إلى أن الأفراد الذين يعانون من الوحدة، سواء بسبب قلة الزيارات العائلية والاختلاط الاجتماعي الضعيف والعيش بمفردهم، يواجهون مخاطر مرتفعة للوفاة بغض النظر عن السبب.

الباحثون الذين أجروا الدراسة في جامعة غلاسكو ونشروا نتائجهم في مجلة BMC Medicine استخدموا بيانات من أكثر من 450 ألف مشارك في قاعدة بيانات البنك الحيوي في المملكة المتحدة على مدى عقد من الزمن.
وفحصت الدراسة أيضًا تأثير الوحدة على الصحة الفسيولوجية، حيث أظهرت أن الوحدة المستمرة تؤثر سلبًا على نمط النوم وترتبط بالالتهابات الجسدية، وتشير إلى أنها تمهد الطريق للعديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك القلق وأمراض القلب والخرف.
وأخيرا، أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين لا تزورهم العائلة والأصدقاء على الإطلاق يواجهون زيادة بنسبة 37% في مخاطر الوفاة مقارنة بأولئك الذين يتلقون زيارات يومية، مما يبرز أهمية الروابط الاجتماعية المستدامة في تعزيز الصحة والعافية.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى