منوعات

شاهد: شاب سعودي ينقذ عائلة كاملة من الحريق ويثير ضجة كبيرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أثارت فعل شجاعة شاب سعودي إعجاب الكثيرين بعدما قام بدخول منزل اندلعت فيه النيران ونجح في إخراج أطفال كانوا عالقين داخله، وذلك رغم الدخان الكثيف والحرائق الملتهبة.

وتظهر لقطات الفيديو الشاب البطل، معيض محمد آل معجبة اليامي، وهو يكسر الباب بقوة ليدخل المنزل ويخرج بنجاح مع الأطفال الصغار.

 

وفي أعقاب هذه العملية البطولية، أصيب الشاب بحالة اختناق نتيجة الدخان، وهو حاليًا يرقد في المستشفى ويستقر وضعه الصحي.

رد السعوديون بكلمات الشكر والإعجاب، مع ترديد عبارات مثل “بيض الله وجهك”، وعبارات أخرى تعبر عن فخرهم بالشاب السعودي الشجاع. وقال أحد المغردين: “ما شاء الله، الله يعطيه الصحة والعافية ويقومه بالسلامة، فعل شجاع ومروء من هذا الشاب السعودي”.

في حديث البطل اليامي مع “العربية.نت” حول تفاصيل الحادثة، أوضح أن الحريق نشب في الدور الثالث من العمارة التي يسكن فيها، وعندما اكتشف النيران، قرر دخول المبنى لإجلاء السكان من الدور الثاني.

ثم اتجه إلى الدور الثالث حيث كان الدخان يتصاعد، وقام بتوثيق العملية خوفًا من أي مسؤولية، حيث علم أن هناك امرأة وأربعة أطفال داخل البيت.

أضاف: “لم أستطع السيطرة على نفسي، ورغم نصائح الذين كانوا حولي بالانتظار حتى وصول فرق الدفاع المدني، إلا أنني، رغم معاناتي من الربو، دخلت المنزل وأنقذت الأم وأطفالها، وتم نقلهم بسيارتي.

عدت بعد ذلك للتأكد من خلو المبنى من السكان، وفي ذلك الوقت فقدت وعيي وتم نقلي إلى المستشفى. بعد وصول فرق الدفاع المدني وإطفاء الحريق، كنت قد أصيبت بحروق في الجزء الأيمن من جسمي وكانت هناك اشتباهات في كسر في الرجل اليمنى وتواء في القدم اليسرى”.

وأكمل: “الحمد لله تلقيت العلاج وتلقيت اتصالًا من رب الأسرة الذي شكرني على إنقاذ حياة الأم وأطفالها الأربعة. لقد قمت بتصرف طبيعي، وهو واجب لأي إنسان يجب عليه المساهمة في إنقاذ حياة الآخرين من المواقف الخطرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحرائق والاختناق.

إنها قيم نحن كسعوديين نتربى عليها، ونفخر بأن نقدم المساعدة قدر المستطاع، والحمد لله أعيش الآن براحة نفسية لأنني نجحت في إنقاذ هذه الأسرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى