الاخبار

اختفاء وزيرة خارجية ليبيا.. وما قصة حسابها على تويتر؟!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ما زالت وزيرة الخارجية الليبية السابقة، نجلاء المنقوش، مفقودة وسط تكتم حول مكان تواجدها. هناك تصريحات متضاربة بشأن مكانها حيث أشار بعض السياسيين الليبيين إلى أنها سافرت إلى تركيا، في حين نفى الأمن الداخلي الليبي مرورها عبر المطار.

ما يزيد من الغموض حول وضعها هو استمرار اعتبارها “وزيرة”، على الرغم من قرار إقالتها من قبل رئيس الحكومة في طرابلس عبد الحميد الدبيبة بعد لقائها بوزيرة الخارجية الإسرائيلية إيلي كوهين في روما.

يبدو أن هناك خللاً في تصنيفها الوظيفي حيث لا تزال تعرض نفسها كـ “وزيرة” على حسابها الرسمي على منصة تويتر. على الرغم من تأكيد الدبيبة على رفضه لأي شكل من أشكال التطبيع، يعزو تصرف المنقوش إلى قرار مستقل اتخذته خارج الحكومة. السلطات الليبية تعتزم اتخاذ إجراءات صارمة رداً على ذلك، ولكن لم تتوفر تفاصيل دقيقة بعد.

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية بشكل مفاجئ عن اجتماع بين وزيرة الخارجية الإسرائيلية ونجلاء المنقوش في روما، مما أثار غضباً شعبياً في طرابلس وتسبب في تظاهرات احتجاجية. أدى هذا الحدث إلى إيقاف المنقوش عن العمل وفتح تحقيق حيال اللقاء، مما أدى في النهاية إلى إقالتها. تقارير تشير إلى أنها قد فرت إلى تركيا ثم إلى بلد آخر دون تأكيد.

يجدر بالذكر أن ليبيا لا تزال تعتبر تطبيع العلاقات مع إسرائيل غير قانوني وفقًا لقانون صدر في البلاد عام 1957.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى