رياضة

خطر مرتقب يلاحق مانشستر سيتي في أكتوبر ونوفمبر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

خطر مرتقب يلاحق مانشستر سيتي في أكتوبر ونوفمبر

تتجه جميع الأنظار صوب مانشستر سيتي هذا الموسم، وذلك بعد تتويجه بالثلاثية التاريخية الموسم الماضي (البريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا)، ومدى قدرة رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا على الدفاع عن تلك الهيمنة.

وبدأ السيتي هذا الموسم بخسارة الدرع الخيرية أمام آرسنال بركلات الترجيح، ولكنه عوض ذلك بعدها بأيام بالفوز بالسوبر الأوروبي على حساب إشبيلية بركلات الترجيح أيضًا.

واستهل مانشستر سيتي مشواره في البريميرليج بصورة مميزة، بالفوز على بيرنلي بثلاثية نظيفة خارج أرضه، قبل الانتصار على نيوكاسل بملعب الاتحاد بنتيجة (1-0).

الإجهاد

وعانى مانشستر سيتي بدنيًا بصورة كبيرة في تلك المباراة، وبدا الإجهاد واضحًا وبشدة على رودري عقب نهاية اللقاء حاله حال الكثير من اللاعبين، وسبق وأن أوضح متوسط الميدان الإسباني بأنه لن يستطيع خوض موسم آخر بالكامل دون الحصول على الراحة، وأخبر مدربه بذلك الأمر.

ولم يكن هناك أي مجال للحصول على الراحة يوم السبت الماضي أمام نيوكاسل، بعد خوض السيتي ذلك اللقاء عقب 3 أيام فقط من مباراة السوبر الأوروبي، وزاد جوارديولا على ذلك بعدم إجراء أي تبديل خلال المباراة.

ويفضل جوارديولا دائمًا عدم إقحام بدلاء في مباراة بها ندية وتوتر كبير، خوفًا من عدم تأقلمهم سريعًا، وعندما طالبه أحد الأنصار بإجراء التبديلات رد ساخرًا بأنه يتوجب عليه القدوم وتجربة الأمر بنفسه.

وتظهر تلك البداية مؤشرات بشأن المشاكل التي سيعاني منها مانشستر سيتي هذا الموسم، وستظهر الأزمة في شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني المقبلين، مع المشاركة في المسابقات الأوروبية والكؤوس المحلية إضافة إلى خوض لاعبي السيتي للمباريات الدولية مع منتخبات بلدانهم.

ويعاني السيتي بالفعل من إصابات في الوقت الراهن، فهناك النجم البلجيكي كيفين دي بروين الذي سيغيب لفترة طويلة، وهناك إصابات يعاني منها جون ستونز وبرناردو سيلفا.

كما أن هناك حديث بشأن إمكانية رحيل لاعب الأكاديمية ماكسيمو بيروني على سبيل الإعارة، ورحل إيمريك لابورت للنصر السعودي مقابل 23,5 مليون إسترليني، ويستهدف برشلونة ضم الظهير جواو كانسيلو.

ومن المنتظر أن يعود ستونز الشهر المقبل، بينما سيرجع سيلفا الأسبوع المقبل، ولكن يحتاج جوارديولا للمزيد من اللاعبين، وقد تعرض لضربة بعدم ضم لوكاس باكيتا من صفوف وست هام بسبب تحقيقات المراهنات الدائرة حوله.

كما أبدى السيتي اهتماما بضم داني أولمو من صفوف لا يبزيج، ولكنه أكد على تركيزه مع فريقه الألماني، وتبقى الصفقة الوحيدة القريبة هي ضم الجناح جيرمي دوكو.

تحول مفاجئ

وتغيرت الأمور بصورة مفاجئة في سوق الانتقالات الجاري، من مجرد البحث عن تزيين الكعكة بضم عدد قليل من اللاعبين لقائمة هيمنت على كل شيء الموسم الماضي، إلى الحاجة الشديدة للتعاقد مع أسماء بارزة.

وأكد جوارديولا بأنه لن يشعر باليأس من تحقيق ذلك، ولكن كلماته في المؤتمرات الصحفية لم تكن تلك المعتادة منه كما قال: “على النادي اتخاذ بعض القرارات المهمة التي تتعلق بالقائمة، لم نتوقع ما حدث مع كيفين (دي بروين)، ومع رياض محرز (الرحيل للأهلي السعودي)”.

وأظهر جوارديولا حجم الأزمة التي يعاني منها السيتي في ذلك التصريح: “الأمر يتعلق بصورة أكبر بعدد اللاعبين، لدينا عجز بعض الشيء وهناك شعور بشأن تساقطنا، نعاني من العديد من الإصابات وهذا بسبب جدولة المباريات، علينا التحلي بالأمانة، نشعر بأننا خضنا نهائي إسطنبول بالأمس، والآن نحن نتواجد هنا بالفعل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى