منوعات

مؤذن تونسي يضرب عن الأذان ويغلق المسجد.. والسبب؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

امتنع مؤذن في مسجد بمدينة المظيلة جنوب تونس عن رفع الأذان في الصلوات الخمس أمس الاثنين (17 يوليو/تموز 2023) احتجاجاً على عدم حصوله على راتبه لمدة أشهر.

قد أثار هذا القرار مفاجأة المصلين في المدينة التابعة لولاية قفصة، كما حظي بتغطية من وسائل الإعلام المحلية وتداول على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، لم يتلقَّ المؤذن الذي يعمل في جامع “القوس” بالمظيلة راتبه لعدة شهور. قرر المؤذن اتخاذ خطوة احتجاجية بعد محاولاته التواصل مع مندوبية وزارة الشؤون الدينية في المنطقة لحل المشكلة دون جدوى.

وأفادت إذاعة “أي إف أم” الخاصة أن المؤذن اتخذ هذا القرار بعد أن تم تجميد الأجر وعدم التجاوب مع مطالبه. وقام المؤذن بتسليم مفاتيح المسجد إلى الإدارة الجهوية للشؤون الدينية كتعبير عن احتجاجه.

وحاولت السلطات حل الأزمة وتسوية وضعية المؤذن بسرعة، حيث تم فتح أبواب المسجد في اليوم التالي (18 يوليو/تموز 2023) وتم رفع الأذان من جديد. أكدت مسؤولة بمعتمدية المظيلة أن المسجد استعاد السير العادي للصلوات بعد التوصل إلى تسوية لوضعية المؤذن.

تجدر الإشارة إلى أن تونس تضم أكثر من خمسة آلاف مسجد وجامع في أنحاء البلاد، وتخضع جميعها لإدارة وتصرف وزارة الشؤون الدينية، التي تمنح الأجور وتتكفل بخلاص فواتير استهلاك الكهرباء والمياه فيها.

DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى