الاخبار

جمع مبلغ طائل في السعودية لإنقاذ شاب سوري من الإعدام

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

جمع مبلغ طائل في السعودية لإنقاذ شاب سوري من الإعدام

تمكن وجهاء عشائريون سوريون من جمع مبلغ مالي طائل دية لإنقاذ شاب من أبناء دير الزور قبيل أيام من تنفيذ السلطات السعودية القصاص به لتورطه في مقتل مواطن هناك.
ونشرت صفحات محلية في دير الزور تسجيلاً يرصد فرحة وجهاء من قبيلة العكيدات بعد تمكنهم من جمع مبلغ الدية التي طلبها ذوو القتيل.
وبحسب التسجيل، اكتمل جمع المبلغ المطلوب في ليلة القدر، وقد أسهم أبناء ووجهاء القبيلة المقيمين في سوريا ودول الخليج بالتبرع لصالح إنقاذ الشاب المدعو عبد الإله الشويطي.
وفيما كان أهالي الضحية يطالبون بمبلغ 13 مليون ريال دية للقتيل كيلا ينفذ فيه حكم الإعدام، إلا أن منشوراً لأحد المشاركين بتغطية عملية التبرعات أشار إلى أن قبيلة الضحية خفضت مبلغ الدية واكتفت بما قدم لها دون الكشف عن مقداره.
ويوم أمس الأول، أعلن المركز الإعلامي لعشيرة الحسون عن المساهمة بمبلغ مليوني ريال سعودي للمساهمة في عتق رقبة الشاب عبدالله.
وسبق أن تبرع أبناء عشيرة البومريح في قريتي الشعفة والسيال 425 ألف ريال سعودي، وأبناء عشيرة البكير بمبلغ تجاوز 837 ألف ريال سعودي.
كما جمع المشرفون على المبادرة مليوناً ومئة وخمسة وثمانين ألف ريال من تبرعات فردية وصلت إلى حساب بنكي مخصص لجمع الدية.
وقبل نحو أسبوعين، نشرت شبكات محلية في دير الزور مناشدات للمساهمة في دفع دية القتيل وتحرير رقبة الشاب عبد الإله الشويطي المسجون في المملكة العربية السعودية.
وترافقت الحملة مع نشر قصائد وأشعار من قبل مؤثرين محليين على منصات التواصل الاجتماعي لحث العشائر على المساهمة في جمع المبلغ الضخم.
كما ناشد بيان صادر عن عشيرة البوسرايا في العراق عشيرة الدواسرة في السعودية العمل على تخفيض مبلغ الدية من أجل تحرير رقبة الشاب الشويطي.
وبحسب المصادر، فإن السلطات السعودية كانت تعتزم تنفيذ حكم الإعدام بالشاب خلال نحو شهر ما لم يتم تسديد دية القتيل المدعو فرحان محمد شديد الدوسري التي تبلغ 13 مليون ريال سعودي (قرابة 4 مليون دولار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى