الاخبار

“رويترز” عن مصادراستخباراتية: الأردن شن غارات استهدفت كبار تجار المخدرات في سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكرت وكالة “رويترز” نقلاً عن مصادر استخبارات إقليمية أن المملكة الأردنية الهاشمية نفذت سلسلة من الضربات الجوية النادرة، الاثنين، داخل الأراضي السورية، استهدفت مخابئ تابعة لشبكات تهريب المخدرات، رداً على نشاط التهريب.
ووفقاً لمصادر الاستخبارات، تم توجيه القصف نحو منازل تجار المخدرات البارزين ومزارع، تبينت أنها تُستخدم كملاذات آمنة للمهربين المسلحين، الذين يستخدمون طائرات بدون طيار أيضاً لتسليم شحناتهم.
وفي سياق متصل، أكد الناطق باسم مجلس الوزراء الأردني ووزير الاتصال الحكومي، مهند مبيضين، أن الأردن يخوض مواجهة مستمرة ضد القوى التي تسعى لترويج المخدرات والتسلل بالأسلحة، وتطوير قدراتها بشكل مستمر.
وأضاف مبيضين : “رغم أننا أعربنا في العديد من المناسبات عن رغبتنا في أن تتخذ الحكومة السورية إجراءات فعّالة لوقف هذا الفوضى ومنع هذه الأنشطة، إلا أن ذلك لم يتحقق”.
وأكد الوزير أن الأردن سيتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه التحديات”، مشيراً إلى أن جميع الخيارات مفتوحة أمام الأردن، وسيكون من وظيفة القوات المسلحة الأردنية اتخاذ القرار بشأن الإجراءات المستقبلية.
يُعلن الأردن بانتظام عن ضبط كميات من الكبتاغون ومختلف أنواع المخدرات، ويكشف الجيش الأردني بين الحين والآخر عن نجاحه في إحباط محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية.
RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى