الاخبار

ما الذي يجري في الشمال السوري؟.. الجيش التركي يستنفر بمواجهة تقدم “جبـ.ـهة النصرة”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، المعروف حالياً باسم “هيئة تحرير الشام”، استغل حالة الفوضى الأمنية في مناطق ريف حلب الشمالي ليتوجه نحو منطقة عفرين، مما دفع الجيش التركي إلى حالة من التأهب.

وأوضحت الصحيفة أن التنظيم الإرهـابي أرسل أرتالًا عسكرية إلى المعابر التي تربط ريف حلب الغربي بشمالي المحافظة، بهدف التوجه إلى عفرين التي كان التنظيم قد سيطر عليها مرتين خلال العام الماضي.

وقالت مصادر محلية إن “جبهة النصرة” أرسلت ناقلات جند محملة بمقاتليها وأسلحة متوسطة وثقيلة إلى معبر الغزاوية، الذي يربط منطقتهم في ريف حلب الغربي بشمالي المحافظة، المعروف أيضاً بمنطقة غصن الزيتون.

وأضافت المصادر أن هذه التحركات قد تكون محاولة “لاختبار” رد فعل الجيش التركي الموجود في المنطقة من خلال قاعدته القريبة من المعبر، وربما بهدف التقدم نحو عفرين.

وإذا نجحوا في ذلك، فقد يحاولون التوسع نحو مناطق النزاع بين ميليشيات “الجيش الوطني” في مارع واعزاز، وصولاً إلى معبر الحمران في منطقة الباب شمال شرق حلب، حيث تسيطر ميليشيا “أحرار عولان” المتحالفة مع “النصرة”.

وأشارت المصادر إلى أن حشود “جبهة النصرة” استفزت الجيش التركي، مما دفعه إلى التقدم نحو معبر الغزاوية لمنع أي محاولة من التنظيم للسيطرة عليه. ورغم حالة التوتر، لم يحدث أي صدام مباشر بين الجيش التركي وعناصر “النصرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى