نجوم و مشاهير

دوار شمالي يتصدر التريند.. متابعون يتحدثون عن منعه من العرض

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تصدرت عناوين السوشيل ميديا يوم الأحد 26 آذار أخبار عن إيقاف عرض مسلسل دوار شمالي على قناة أبو ظبي بسبب اعتراضات الحكومة السورية عليه.

وقالت صفحات ناشطة وصحفيون سوريون بتغريدات لهم أن:«اللجنة الوطنية للدراما في سوريا طلبت من تلفزيون أبو ظبي الامتناع عن عرضه، بحجة إثارة الفتن».

البعض كتب بأن العمل يعرض على قناة otv اللبنانية، وأنه يمكن للمشاهدين رؤيته عبر أثيرها.

وقد بحث سناك سوري في برامج القناة ولم يجد ضمنه أي عرض للمسلسل الذي سبق وأعلنت قناة أبو ظبي أنها العارض الحصري له.

العمل توقف عرضه قبل السباق الرمضاني

بالعودة إلى قناة أبو ظبي التي تقول الأنباء في رابع أيام الموسم الرمضاني أنها امتنعت عن عرض العمل. فإن القائمين عليها كانوا قد أصدروا بياناً قبل بداية شهر رمضان أشاروا فية إلى تأجيل بثه إلى ما بعد رمضان. حسب قولهم.

ونقل موقع “العربي الجديد” عن مصادر خاصة في 22 آذار فإن سبب امتناع القناة عن عرضه هو«بعض المشاكل الفنية والتقنية المرتبطة بعدد من مشاهد الحلقات العشر الأولى». لذلك قامت بتأجيله لمرحلة لاحقة.

في حين امتنع منتج دوار شمالي “إياد الخزور” عن التعليق على قرار إيقاف المسلسل، داعياً الجميع للانتظار. بحسب نفس المصدر.

المنع أو التأجيل المفيد أحياناً

منع أو تأجيل عرض العمل يبدو مفيداً له فقد تحول إلى تريند على السوشيل ميديا الأمر الذي زاد من فضول المتابعين لمعرفة ماذا يتضمنه. وربما هذا سيساهم أكثر في تسويقه.

يذكر أن العمل يدور حول فترة تسعينيات وثمانينيات القرن الماضي. ويستعرض بعض قصص الفساد من قبل أحد النافذين لشراء أحد الأحياء الشعبية. مع تعريجه على موضوع التطرف الديني ضمن إطار درامي اجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن “دوار شمالي” من إخراج “عامر فهد”، وتأليف “حازم سليمان”، وشارك ببطولته عدداً من نجوم “سوريا” منهم “فايز قزق، أحمد الأحمد، محمد حداقي، عبد المنعم عمايري”. إضافة إلى “مروة الأطرش، نانسي خوري، رنا كرم. عبير شمس الدين”. ومن لبنان “كارمن لبس”، وتصدت لبطولته الجزائرية “أمل بوشوشة”.

سناك سوري

اقرأ أيضا: “المطاردات” تتسبب بخروج مسلسل “كانون” من السباق الرمضاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى