الاخبار

محافظ حلب : كشفنا ملف فساد بمئات المليارات … مديرة الرقابة: الملف أصبح بعهدة الهيئة المركزية للتفتيش

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف محافظ حلب، حسين دياب، عن ملف فساد وسرقة للمال العام بمئات المليارات يتعلق باستجرار الغاز الصناعي، حيث تمكنت المحافظة من تحديد هذا الفساد من خلال مديرية الرقابة الداخلية واللجان المختصة المشكلة لهذا الغرض.

وأوضح دياب وفقاً لصحيفة “الوطن” أنه نتيجة للمتابعة الدقيقة من قبل الجهات المختصة وتلقي الشكاوى من الصناعيين والحرفيين بشأن نقص في أسطوانات الغاز الصناعي، تم تشكيل فرق فنية وقانونية للكشف على الفعاليات والمحلات والمنشآت الصناعية والحرفية لتحديد الحاجة الفعلية لها من مادة الغاز الصناعي.

وأشار دياب إلى أنه تم تحديد مجال كل فرقة في قطاع معين بعد تقسيم المحافظة إلى خمسة قطاعات جغرافية لتسهيل عمل الفرق، وتم تنظيم جدول خاص بالفعاليات التي لا تعمل ومخاطبة فرع محروقات لإيقاف تزويد تلك الفعاليات بمادة الغاز.

وأكد دياب أنه تمت إحالة الملف إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لاتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة، حيث تبين وجود نحو 1300 فعالية تستجر الغاز الصناعي من دون وجه حق، مما أدى إلى إيقاف العمل بالبطاقات الذكية الممنوحة لتلك الفعاليات.

وأضاف دياب أنه تم تحديد عدد الفعاليات التي تحصل على الغاز الصناعي في حلب بـ7515 فعالية، وتبين أن الفعاليات التي لا تعمل تحصل في الدورة الواحدة على 30 ألف أسطوانة غاز صناعي، مما أشار إلى وجود فساد حقيقي في عملية استخراج هذه البطاقات.

وأكدت مديرة الرقابة الداخلية في محافظة حلب، عبير مكتبي، أن الفعاليات التي لا تعمل تحصل على أسطوانات الغاز الصناعي من دون وجه حق، وتمت إحالة الملف للتحقيق وتحديد المسؤوليات والكميات المستجرة من دون وجه حق وطرق التصرف بها والقيمة الحقيقية لها في السوق السوداء.

وأضافت مكتبي أن اللجان مستمرة بعملها لإعادة تقدير الاحتياج للفعاليات العاملة بشكل حقيقي وضبط وتوزيع المادة بشكل عادل ولمن يستحقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى