اخبار ساخنة

ماذا تفعل الزوجة إذا اكتشفت خيانة زوجها؟ علي جمعة يجيب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تأكد مفتي الديار المصرية السابق، الدكتور علي جمعة، من أن حق الزوجة في التفتيش وراء زوجها غير مشروع حتى في حالة تأكدها من خيانته لها.

رد جمعة، خلال حلقة من برنامجه “نور الدين” الذي يُعرض على إحدى القنوات المصرية، على سؤال حول مشروعية التفتيش الزوجي في حالة الشك بخيانة الزوج، مؤكدًا أنه لا يجوز للزوجة التفتيش وراء زوجها وفقاً لموقع العربية نت.

وفي توضيحه، أشار إلى أن الشك الذي قد يثيره الزوجة بشأن خيانة زوجها، لا يمكن اعتباره مؤكدًا إلا بعد التأكد الشرعي أو القانوني، مضيفًا أن معظم القصص التي تدعي فيها النساء تأكدهن من خيانة أزواجهن ليس لها أساس قانوني أو ديني.

وأوضح جمعة أن الفكرة التي تدور في أذهان النساء بشأن التأكد من الخيانة بناءً على شكهن، هي من “تلبيس الشيطان”، وأن 99% من تلك الاعتقادات لا يمكن اعتبارها مؤكدة شرعًا أو قانونًا أو اجتماعيًا.

وأشار إلى أن تصور الزوجة بأن زوجها يخونها هو محاولة من الشيطان لإغواء المرأة للوقوع في الخطيئة، مشيرًا إلى أن العفو والصفح هما الحل في حال اكتشاف الزوج لخيانة زوجته، وهو ما ينبغي أن يسود في المجتمع بناءً على مبادئ الإسلام.

 

وختم جمعة حديثه بتأكيده على أهمية احترام الخصوصية والتفاهم بين الزوجين، وأن التشدد في التفتيش والتحقق يزيد من الصراعات الزوجية ويفتح بابًا للمشاكل الزوجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى