نجوم و مشاهير

ناقد فني كويتي يثير الجدل: لا توجد دراما لبنانية من دون السوريين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أحدث الناقد الفني الكويتي بشار الجاسم جدلاً واسعاً بتصريحاته حول الدراما اللبنانية، حيث قال إن الأعمال الدرامية اللبنانية لا تستطيع الاستمرار دون مشاركة الفنانين السوريين. خلال ظهوره في برنامج حواري على إذاعة “مارينا” الكويتية، انتقد الجاسم الإنتاجات الدرامية اللبنانية التي لا تضم فنانين سوريين.

وقال الجاسم: “لنكن واقعيين، الدراما اللبنانية من دون الفنان السوري كأنها في حالة إنعاش، السوريون يحيونها من جديد”. وأضاف: “أنا آسف، اللبنانيون أصدقائي، ولكن لبنان معروفة أكثر بالمنوعات والبرامج الترفيهية”.

أثارت تصريحات الجاسم ردود فعل متباينة، حيث أيده العديد من الجمهور في تقييمه للدراما اللبنانية، ولكن آخرين انتقدوا بشدة تعليقاته، ودافعوا عن الفن اللبناني وفنانيه.

وأثار المدافعون عن الدراما اللبنانية أمثلة على نجاح الأعمال المحلية، مثل مسلسل “ع أمل”، بينما أشار آخرون إلى أن الفنانين السوريين يشاركون بالفعل في هذه الأعمال، مما يؤكد وجهة نظر الجاسم وفقاً لإرم نيوز.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت مدونة لبنانية: “مين هيدا أصلاً؟ وليش كلامه أصلاً له قيمة؟ الممثلون السوريون مبدعون بالفعل، لكن الدراما اللبنانية ليست بحاجة لأحد ليقيمها. الدليل نجاح مسلسل ‘ع أمل’ لماغي بوغصن”.

وكتب آخر: “صحيح أن الفنانين السوريين أساسيون لنجاح الدراما اللبنانية، ولكن الانتقاد كان مبالغاً فيه”.

من جهتها، قالت مدونة تدعى سيرين: “أنا لبنانية وأتفق مع ما قاله، الحقيقة تبقى حقيقة”. وعلّق مدون آخر يُدعى عباس: “أنا لبناني وأقرّ بأن السوريين أفضل وأشهر في الدراما. هذا ليس تقليلاً من قيمة الدراما اللبنانية، ولكن اعترافاً بالواقع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى