اخبار ساخنة

“الصفاة” العجيبة.. سعودي يرصد صخرة شديدة البرودة في فصل الصيف

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اكتشف مواطن سعودي بالقرب من جبل “المسمى” غرب حائل صخرة باردة بشكل لافت في فصل الصيف، بينما كانت الصخور المحيطة بها ترتفع حرارتها بفعل الشمس، وهو أمر حير سكان المنطقة الذين لم يجدوا له تفسيرًا.

محمد بن صلفيق الشمري، في حديثه لصحيفة “سبق”، أوضح أنه خلال رحلة برية يوم السبت بالقرب من جبل “المسمى”، مع مجموعة من أصدقائه، أحدهم كان من سكان القرى المجاورة للجبل، أخبرهم بقصة غريبة عن هذه الصخرة التي يُطلق عليها “الصفاة”.

وذكر أنها كانت دائمًا باردة حتى في ذروة فصل الصيف، وتحديدًا عند ارتفاع حرارة الشمس. وأضاف أن هذه الصخرة كلما ارتفعت حرارة الشمس كانت تزداد برودة.

وعندما وصلوا إلى الموقع، وجدوا أن الصخرة كانت بالفعل باردة، تمامًا كما قيل لهم، بينما كانت بقية الصخور المحيطة بها دافئة بسبب حرارة الشمس.

وقال الشمري إن البرودة في “الصفاة” تشبه برودة بلاط السيراميك داخل غرفة مكيفة الهواء، مما زاد من دهشة الفريق.

الشخص الذي رافقهم ذكر أنه اعتاد اللعب على هذه الصخرة عندما كان طفلًا في عام 1409 هـ، وكان يشعر ببرودتها حتى في الأيام الحارة، وتأكد لهم أنها ما زالت تحتفظ بنفس الخصائص.

وأشار الشمري إلى أنه من الممكن أن تكون هناك صخور أخرى بنفس الحالة في المنطقة، لكن لم يتم العثور على أي تفسير منطقي لهذه الظاهرة من السكان المحليين الذين يعيشون قرب جبل “المسمى”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى