اخبار سريعة

سرقة سور المدينة الرياضية في حمص.. أعمدة الباطون لم تسرق بعد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرضت أجزاء من سور المدينة الرياضية في حي “وادي الدهب” بمدينة حمص لعملية سرقة من قبل مجهولين قبل بضعة أيام، حيث قاموا بفك الأجزاء الحديدية من السور وسرقتها.

أفاد العميد أحمد الفرحان، قائد شرطة حمص، بأن حماية المنشآت العامة تقع على عاتق حراس مخصصين يُعينونهم الجهات المسؤولة عن تلك المنشآت.

وأشار الفرحان في مقابلة مع إذاعة “زنوبيا” المحلية إلى أن مسألة الحراسة مُنصة في قرار ناظم صادر عن رئاسة مجلس الوزراء، سواء كانوا مسلحين مثل حراس المصارف والشركات الكبرى أم لا.

وأوضح قائد الشرطة أن مهمة دوريات الوحدات الشرطية هي حماية الأحياء السكنية وليس حماية المنشآت العامة، حيث تُعتبر حماية هذه المنشآت ذاتية.

وأشار إلى وجود مذكرة موجهة من قيادة الشرطة بحمص للاتحاد العام الرياضي لتعيين حراس لهذه المهمة، إلا أن لم يتم الرد عليها حتى الآن.

انتشرت صفحات محلية خبر السرقة بشكل ساخر، محذرة من أن الدور قد يأتي على أعمدة الباطون والزفت، خاصة وأن المدينة الرياضية كانت فارغة من المحتويات بشكل أساسي. وربط البعض بين تزايد حالات السرقة وتدهور الأوضاع المعيشية، مع مخاوف من استمرار السرقات وزيادة معدلاتها.

تضم المدينة الرياضية صالة لكرة السلة تتسع لـ 6 آلاف متفرج، وكان من المقرر افتتاحها إلا أن ظروف الحرب حالت دون ذلك. كما كانت المدينة الرياضية تضم مشروعًا لملاعب تدريبية لكرة القدم وملاعب بيتونية وملعبًا لألعاب القوى.

يجدر بالذكر أن تجارة الحديد المسروق شهدت انتشارًا خلال سنوات الحرب، خاصة من الأبنية المهجورة وأنقاض المباني المتهدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى