اخبار سريعة

مركز التنبؤ: منخفض جوي جديد على المناطق الغربية بداية الأسبوع القادم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال شادي جاويش، رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، لتلفزيون الخبر، إن البلاد تستعد لاستقبال منخفض جوي جديد قادم من الغرب بداية الأسبوع المقبل، مع توقعات بهطول أمطار غزيرة تتركز بشكل رئيسي على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، وكذلك أجزاء من المنطقة الوسطى.

وأشار جاويش إلى أن هذا المنخفض الجوي سيصاحبه انخفاض ملموس في درجات الحرارة، بسبب تغير مصدر الكتلة الهوائية، مشيراً إلى أن الأجواء ستعود للاستقرار في منتصف ونهاية الأسبوع القادم.

وتوقع أن تكون كمية الأمطار خلال شهر أيار أعلى من معدلاتها، بينما ستكون درجات الحرارة أدنى من متوسطها السنوي.

أما بالنسبة لطقس يومي الخميس والجمعة، أوضح جاويش أنه من المتوقع هطول زخات مطرية رعدية على المناطق الشمالية والجزيرة، مع فعالية أقل في المناطق الساحلية، بينما ستكون الأمطار خفيفة في باقي مناطق البلاد.

وحذّر جاويش من نشاط الرياح خلال يومي الجمعة والسبت، حيث قد تصل سرعة الهبّات إلى أكثر من 80 كيلومتراً في الساعة، خاصةً في المناطق الجنوبية والساحلية والوسطى.

تجدر الإشارة إلى أن عدة محافظات شهدت هطولات مطرية متفاوتة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث سجلت النبك أعلى معدل هطول بلغ 35 مم، والزبداني في ريف دمشق 27.3 مم، في حين سجلت صوران 24 مم والسلمية في ريف حماة 18.7 مم، كما سجل المخرم في محافظة حمص 10 مم، وذلك وفقاً لنشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى