اخبار سريعة

جملة قالها محمد بن سلمان لمحمود عباس تثير تفاعلا واسعا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

خلال لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الرياض، أعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن دعم المملكة الكامل للشعب الفلسطيني حتى استعادة حقوقهم المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وجاء هذا التصريح ضمن اللقاء الذي جمع الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الفلسطيني، حيث ناقشا تطورات الوضع في قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفصح السفير الفلسطيني لدى السعودية، باسم الأغا، في مكالمة مع قناة “الإخبارية” السعودية عن تفاصيل المحادثة، مشيرًا إلى قول الأمير محمد بن سلمان لعباس: “نحن معكم، والعالم معكم، ولن نترككم”.

وهذا التصريح أثار تفاعلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال اللقاء، أكد الأمير محمد بن سلمان موقف المملكة الراسخ في دعم القضية الفلسطينية، ورفضها الشديد لأي محاولات لتهجير قسري للفلسطينيين.

وعبّر عباس عن رفضه القاطع لتهجير أي فلسطيني، سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وفقاً لسبوتنيك عربية.

وأشار عباس إلى أن أي اجتياح لمدينة رفح من قبل القوات الإسرائيلية سيكون له تداعيات كارثية على الشعب الفلسطيني، مما قد يؤدي إلى “نكبة” جديدة.

وفي تصريحات سابقة، أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان أن المجتمع الدولي يتفق على ضرورة وقف الحرب في غزة، بينما تبدو إسرائيل وحدها خارج هذا الإجماع، مشيرًا إلى أن استمرار النهج العسكري سيؤدي فقط إلى تعزيز موقف المتطرفين.

يُذكر أن قطاع غزة يعاني من حرب إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مما أدى إلى مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني وإصابة نحو 78 ألفًا آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى