اخبار ساخنة

وجبة لا تتغير.. ماذا تأكل العائلة “الأطول عمرا” يوميا؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لكسب فهم أفضل حول أسرار العيش الطويل والصحي، يُركز البعض على تحليل عادات الأفراد في مجتمعات تتمتع بطول العمر، بهدف فهم نمط حياتهم وتقديم دروس قيّمة، واختار دان بيوتنر، مؤلف الكتب الأكثر مبيعًا، استكشاف عائلة ميليس في جزيرة سردينيا الإيطالية، التي تُسجل رقمًا عالميًا فيما يتعلق بطول العمر.

حققت هذه العائلة إنجازًا ملحوظًا حين دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2012، بفضل أعلى متوسط عمر يتجاوز 95 عامًا لتسعة أشقاء على حياة، وفي منشور على إنستغرام، شارك بيوتنر تفاصيل وجبة العائلة اليومية، حيث أشار إلى أن “الأخ الأكبر يبلغ من العمر 109 عامًا”.

في كل يوم، كانت وجبة العائلة تتكون من حساء مينيستروني الذي يحتوي على ثلاثة مكونات رئيسية هي الفاصوليا البيضاء والحمص وفول البينتو، يُصنع الخبز، مثل التوست، بشكل طبيعي قبل خبزه، ويتم تناوله مع كوب صغير من النبيذ الأحمر.

يؤكد بيوتنر أن مكونات حساء مينيستروني تأتي من حديقة محلية على الجزيرة، مما يسلط الضوء على أهمية تناول الأطعمة المحلية والطبيعية، تشير أخصائية التغذية سامانثا كاسيتي إلى أن الأشخاص الذين يعيشون حياة صحية وطويلة يميلون إلى تضمين كميات معتدلة من الفاصوليا في نظامهم الغذائي يوميًا، موضحة أن حساء مينيستروني يحتوي على العديد من الخضار، والتي تُعتبر فوائد رئيسية لتحسين الصحة وفقاً لموقع الحرة.

توضح كاسيتي أن حساء مينيستروني يتكون من ثلاثة أنواع من الفاصوليا ومجموعة متنوعة من الخضار، وتشير إلى أن تناول الأطعمة النباتية يُعزز صحة الأمعاء، ويُنظّم ضغط الدم والكوليستيرول، ويُعالج الالتهابات، ويُحسّن المزاج.

تشير كاسيتي إلى أهمية الخبز المخمر بشكل طبيعي، حيث يساهم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل صحي، مقارنة بالخبز الأبيض، تجدر الإشارة إلى أن الاعتناء بتنوع الوجبات وإضافة المكونات الطازجة المحلية يُعزز نمط حياة صحي وقائي.

 

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Dan Buettner‎‏ (@‏‎danbuettner‎‏)‎‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى