الاخبار

زيادة الإصابات بـ “المرض الجديد” في الصين تثير الذعر.. هل يتكرر سيناريو كورونا؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد أن أثار انتشاره قلقًا عالميًا، أدلى المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين بتصريح حول زيادة حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي المُسجلة في الصين، والتي أثارت مخاوف دولية بشأن ظهور “مرض جديد”.
يتابع العالم بقلق الوضع الصحي في الصين، خاصة بعد أن كانت مدينة ووهان المركزية شهدت تفشي وباء كورونا في نهاية عام 2019، مما أدى إلى تأثيرات مدمرة على الصحة والاقتصاد العالمي لسنوات.

قالت ماريا فان كيرخوف، القائمة بأعمال مدير إدارة التأهب للأوبئة والوقاية منها في المنظمة العالمية للصحة، إن زيادة حالات الإصابة الحالية بأمراض الجهاز التنفسي في الصين “ليست بالحجم الذي شهدناه قبل جائحة كورونا”.
وأكدت أنه لم يتم اكتشاف مسببات جديدة في هذه الحالات، مشيرة إلى أن الزيادة قد تكون ناتجة عن ارتفاع عدد الأطفال الذين يصابون بجراثيم تسبب أمراضا كانوا يتجنبونها خلال السنتين الماضيتين بسبب الإجراءات الوقائية خلال جائحة كورونا.

وفي الأسبوع الماضي، طلبت منظمة الصحة العالمية من الصين تقديم مزيد من المعلومات بشأن تقرير يتعلق بأطفال مصابين بالتهاب رئوي لم يتم تشخيصه بعد، مما أسفر عن تسارع القلق العالمي حيال انتشار أمراض الجهاز التنفسي.
وفي اليوم التالي، أعلنت وزارة الصحة الصينية أن الزيادة الكبيرة في حالات الأمراض الجهاز التنفسي والأمراض الصدرية لا تعود إلى فيروس جديد، بل ترجع إلى الإنفلونزا ومسببات أخرى، مؤكدة أن التحولات الأخيرة في التهابات الجهاز التنفسي ناجمة عن تداخل فيروسات معروفة وبكتيريا شائعة.
ودعت وزارة الصحة السلطات المحلية إلى تعزيز حملات التطعيم وفتح المزيد من عيادات علاج الحمى لكبار السن والأطفال.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى