اقتصاد

مهام جديدة تضاف لقناة السويس المصرية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية أن رئيسها، أسامة ربيع، أجرى مباحثات مع شركة هيونداي كوربوريشن الكورية الجنوبية حول خطط القناة للتحول إلى مركز إقليمي لتوزيع قطع الغيار للسفن العابرة، سواء في مدخلها الشمالي أو الجنوبي.
ووفقًا لبيان الهيئة، تناول ربيع خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية مع مسؤولين من هيونداي سبل التعاون المشترك في مجال الخدمات اللوجستية، والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة التي يمكن أن يجلبها هذا التعاون، إضافةً إلى تبادل الخبرات واستقطاب الاستثمارات المباشرة لمشاريع قناة السويس.
وفي هذا السياق، أعرب ونكاب كيم، نائب رئيس مجلس إدارة هيونداي كوربوريشن، عن تطلعه لتوسيع التعاون التجاري مع قناة السويس، من خلال استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة ودراسة أوجه التعاون الممكنة.
كما أشار إلى اهتمام هيونداي بضخ استثمارات في مشروعات قناة السويس.
وفي بيان منفصل، أوضحت هيئة قناة السويس أن رئيسها ربيع ناقش مع وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي، جيونغ إن كيو، إمكانية التعاون في بناء وحدات بحرية صديقة للبيئة لصالح الهيئة.
كما تناولت المباحثات فكرة إنشاء محطة لتزويد السفن بالغاز الطبيعي، وتحويل بعض المعدات والوحدات البحرية الخاصة بالهيئة للعمل بالغاز، ضمن جهود التحول إلى “قناة السويس الخضراء”.
وفي سياق متصل، أفادت الهيئة أن ربيع ناقش، في لقاء سابق مع الرئيس التنفيذي للعمليات بترسانة هيونداي للصناعات الثقيلة، بارك جونغ كوك، سبل التعاون في مجال بناء السفن والوحدات البحرية، وذلك خلال زيارته للترسانة في مدينة أولسان بكوريا الجنوبية.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى