اخبار ساخنة

كشف روتيني عند طبيب الأسنان أنقذ حياة سيدة.. ما القصة؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بدأت القصة عندما لاحظ الطبيب وجود كتلة على لسانها، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبيّن أنها تعاني من المرحلة الأولى من سرطان الخلايا الحرشفية داخل الفم، والذي عادة ما لا يكون خطيرًا بشكل كبير.

وأشارت إيلي براون، البالغة من العمر 45 عامًا، إلى أن الأطباء قد حاولوا تشخيص حالتها على أنها “الحزاز المسطح”، وهو اضطراب يقوم جهاز المناعة فيه بمهاجمة الجلد مما يؤدي إلى ظهور نتوءات بقع بنفسجية على الجلد، والتي تسبب حكة.

وأوضحت أن هذه المشكلة الصحية تجعلها عرضة للالتهابات المستمرة، مما يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الفم. لذلك قرر الأطباء إجراء جراحة لإزالة الورم، ولكنهم لم يتمكنوا من استكمال العلاج بالإشعاع بسبب تلك المشكلة.

وبعد مرور عام واحد، ظهرت عليها أعراض جديدة لم تتحملها، منها ألم حاد في الأذن، واضطرت إلى إجراء جراحة عاجلة أدت إلى استئصال الفك السفلي وزرع عظم من ساقها في الفك. ثم بقيت في المستشفى لمدة 9 أيام، وبدأت جلسات علاج كيميائي وإشعاعي، واحتاجت إلى فترة تأهيل لتتمكن من المشي مرة أخرى بعد استخدام عظم من ساقها.

تمكنت إيلي براون من استعادة حياتها واستئناف نشاطاتها الروتينية، وتقوم حاليًا برئاسة إنتاج شركة “نيت ورك ميديا” للإنتاج الإعلامي. تركز على ممارسة التمارين الرياضية وتعتني بصحتها بشكل دوري.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى