منوعات

مدينة أمريكية يسكنها رجل واحد.. ما قصتها؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

المدن هي مواقع يتم قياس حجمها ونشاطها بناءً على مساحتها وعدد سكانها. وعادةً ما يكون من الصعب العثور على مدينة ليس فيها سكان إلا شخص واحد. ومع ذلك، هناك مثال غير عادي يثير الدهشة في ولاية وايومينغ بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو مدينة بافورد.

بافورد هي مدينة صغيرة تقع في ولاية وايومينغ وتتألف من مجموعة محدودة من المباني والمرافق. تشمل هذه المدينة مدرسة ومحطة وقود وبرج ارسال للهواتف الخلوية ومرأب. تمتد المدينة على مساحة تبلغ حوالي 40 كيلومتر مربع.

كانت بافورد في الماضي محطة هامة للسكك الحديد، وتمتلك موقعًا مميزًا حيث يصلها الطريق السريع بعاصمة الولاية شايان على بعد 50 كيلومترًا شرقًا، وبسان فرانسيسكو على بعد 1800 كيلومترًا غربًا.

كان عدد سكان بافورد في الماضي حوالي ألفي نسمة قبل أن تصدر هيئة السكك الحديد قرارًا بعدم التوقف فيها. نتيجة لذلك، بدأ السكان في ترك المدينة تدريجيًا حتى أصبح هناك ساكن واحد فقط. تُعرف لوحة المدينة عند مدخلها الآن بأن عدد سكانها هو واحد فقط.

آخر ساكن في بافورد هو السيد دون سامونز، وقد انتقل إلى المدينة مع عائلته في عام 1980. زوجته توفيت فيما بعد، وابنه غادر المدينة.

ويجب أن نشير إلى أن ولاية وايومينغ هي ولاية تقع في إقليم جبال غرب الولايات المتحدة. إنها عاشر أكبر ولاية من حيث المساحة ولكنها تعد واحدة من أقل الولايات كثافة سكانية في البلاد. تحدها ولاية مونتانا من الشمال وداكوتا الجنوبية ونبراسكا من الشرق وكولورادو من الجنوب ويوتا من الجنوب الغربي وآيداهو من الغرب. عاصمة الولاية هي شايان، وكان عدد سكانها حوالي 586,107 نسمة في عام 2015.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى