اخبار سريعة

وزير أردني سابق يطالب بإعادة السوريين “غصباً عنهم”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

طلب ممدوح العبادي، الذي شغل منصب نائب رئيس الوزراء في الأردن سابقًا، إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا بقوة، مما أثار ردود فعل سلبية من جانب الجمهور وأثار انتقادات واسعة لتصريحاته ضد السوريين.

جاءت تصريحات العبادي خلال مقابلة مع قناة “رؤيا” الأردنية يوم الإثنين، حيث قال: “الذي جلب السوريين أوقعنا في مشكلة كبيرة في الأردن. لماذا يجب أن يكون لديَّ مليون و700 ألف سوري هنا؟ مشكلتي تتعلق بالمياه، لماذا يعودون طواعية؟ يجب أن يعودوا بالقوة.”

وأكمل الوزير الأردني السابق قائلاً: “يُزعم أن سوريا آمنة بنسبة 100٪، باستثناء بعض المناطق في الشمال الشرقي والشمال الغربي. 99٪ من السوريين لا يفكرون في العودة، لذا عندما نقول طواعية، فإننا نكذب لأنه لن يعود أحد.”

كذب العبادي على مزاعمه بأن هناك 1.7 مليون سوري في الأردن يجب أن يُعيدوا إلى سوريا بالقوة. وأشار إلى أنه لا يمكنه حتى شرب الماء في منزله بسبب وجود السوريين.

نشرت قناة “رؤيا” المقابلة مع العبادي، وتفاعل المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي بانتقادات حادة لتصريحاته، معبرين عن استيائهم من تصريحاته التحريضية ضد السوريين ومؤكدين أهمية بقائهم في الأردن كونها أصبحت وطنهم الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى