اخبار ساخنة

11 خطأ ترتكبه في الثلاثينيات من العمر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الأخطاء التي ترتكبها في الثلاثينيات من العمر – في فترة العشرينيات، كانت قد تمتعت ب10 سنوات من التجربة والخطأ ، ولكن حان الوقت الآن لتصبح جادًا حيال حياتك و مستقبلك.

الآن بعد أن تركت العشرينات من عمرك ، فأنت تدخل وقت انتقال وتغيير. لمساعدتك في الإستعداد لهذا الإنتقال ، أعددنا قائمة بالأخطاء الرئيسية التي يرتكبها الأشخاص في الثلاثينيات من العمر و بسببها يشعرون بالندم الشديد.

مع تقدمك في العمر ، تزداد صعوبة التعافي من الأخطاء. بينما تقوم بتوسيع خبراتك وتقبل المسؤولية ، يصبح من الضروري إتخاذ الخيارات الصحيحة.

فيما يلي الأخطاء ال11 التي لا يمكنك تحمل تكلفة ارتكابها بعد الآن. لا تقلق إذا كنت لا ترغب في القراءة ، يمكنك الإستماع لهذا المقال لاحقا في صيغة صوتية عبر تطبيق أوديولابي.

11 خطأ ترتكبه في الثلاثينيات من العمر

الخطأ # 1 – عدم التفكير في التقاعد

نأسف لإخبارك بأن حكومتك أو بلدك لن يهتمان بك عندما تتقاعد.

يعد عدم الادخار من أجل التقاعد أحد أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها عندما تكون في الثلاثينيات من العمر. ترتفع تكلفة المعيشة والتضخم ، و يمر الوقت بسرعة كبيرة.

لا يمكنك أن تدع نفسك تستمر في هذه الحياة بدون خطة.

عالم اليوم لا علاقة له بالعالم الذي نشأ فيه والداك. أكثر من نصف جيل الألفية حول العالم لا يستطيعون حتى إنشاء أسرة ، فضلاً على الادخار للتقاعد.

لقد حان الوقت لأن تكون جادا حيال الأمر.

خطأ # 2 – الاستقرار على وظيفة غير مرضية

على الرغم من أنه من الممكن و الجيد إعادة اكتشاف نفسك وتجربة أشياء جديدة في أي وقت خلال حياتك ، و لكن في المقابل، كلما تقدمت في العمر ، كلما قل الوقت المتاح لك للقيام بذلك، إنها حقيقة.

لديك المزيد من المسؤوليات ، والمزيد من الناس يعتمدون عليك ، ولديك المزيد لتخسره إذا سارت الأمور بشكل سيء. كان لديك العشرينات من العمر لتتجول بحرية وتجرب الأشياء، ولكن بمجرد بلوغك سن الثلاثين ، تتغير اهتماماتك و معها تتغير توقعاتك تجاه حياة أيضًا.

لا ينبغي أن يكون “المتوسط” ضمن مفرداتك بعد الآن. لا يمكنك الاختباء وراء “التوازن بين العمل والحياة” واستخدام ذلك كعذر لإنجاز أقل ما يمكن. أنت مسؤول بنسبة 100٪ عن الحياة التي تؤسسها.

الخطأ # 3 – عدم إيلاء الأولوية لصحتك

إن ارتكاب هذا الخطأ في العشرينات من العمر ضار بما فيه الكفاية. لكن استمر في ارتكاب هذا الخطأ في الثلاثينيات من العمر أيضًا وقد يتحول إلى مشكلة تستمر مدى الحياة.

سيصبح الحصول على صحة جيدة والحفاظ على لياقتك أكثر صعوبة و تكلفة مع تقدمك في السن. كلما أسرعت في جعل هذا أولوية ، كان ذلك أفضل.

ليس من المستحيل أن تصبح رشيقًا عندما تكون كبيرًا في السن ، وقد حقق الكثيرون ذلك. لكنهم فعلوا ذلك تحت تهديد وشيك بالموت الفعلي.

ننصحك بمتابعة الأمر قبل أن تصل إلى النقطة التي يتعين عليك فيها استخدام ذلك كحافز.

ابدأ في الاعتناء بجسمك ، وسوف يعتني بك هو في المقابل.

الخطأ # 4 – عدم الاستثمار في علاقاتك

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن أفضل الأصدقاء لن يكونوا أبديين.

يمكنك القول إن لديك أصدقاء لم تتحدث معهم منذ سنوات ، ولكن لا يزال بإمكانكم الالتقاء ببعضهم البعض دون أي لوم أو عتاب.

لكن الحقيقة هي أنك إذا لم تستثمر الوقت والجهد في هذه العلاقات ، فإنها سوف تموت ببطء.

يميل الناس إلى اعتبار علاقاتهم أصدقائهم القدامى أمرًا مسلما به أو دائما مع تقدمهم في السن وتتولى مسؤولياتهم توجيه دفة حياتهم.

إن ارتكاب هذا الخطأ في الثلاثينيات من العمر سيحولك إلى واحد من هؤلاء الأشخاص الذين يرسلون رسائل التهنئة في أعياد الميلاد والمناسبات فقط.

أرسل رسالة مباشرة ، وتواصل مع هذا الصديق ، وقم بدعوته لوجبة عشاء. كن الشخص الذي يجمع الناس.

ستجد أن العلاقات لا تنمو من فراغ. إنها تحتاج إلى الكثير من العمل ، خاصة عندما تكون بالغًا.

الخطأ # 5 – التوقف عن التكيف

أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها في الثلاثينيات من العمر هي التوقف عن التكيف. كانت العشرينات من عمرك مليئة بتجربة الأشياء واكتشاف نفسك.

الآن لديك بعض الأفكار حول من أنت وما الذي تجيده. لكن هذه الأفكار تحتاج إلى صقل ورعاية.

يجب العناية بالبذرة التي تزرعها في العشرينات من العمر ، وقد تحتاج بعض الفروع إلى التقليم.

عندما تفشل في التكيف مع ما ترميه الحياة عليك ، تتوقف عن النمو وتتخلف عن الركب.

الخطأ # 6 – اعتبار الاستقرار أمرًا مفروغًا منه

بحلول سن الثلاثين ، تكون ناضجًا بما يكفي لتكون شخصًا يمتلك مساحته الخاصة. إنها المرة الأولى في حياتك التي ترى فيها بعض الاستقرار.

يمكنك الاعتناء بنفسك ودفع فواتيرك. و لكن لا تأخذ هذا كأمر مسلم به.

حان الوقت الآن لبدء وضع الطوب على الطوب وبناء الحياة التي تريد أن تعيشها. الاستقرار هو الخطوة الأولى من بين العديد ، وليس الخطوة الأخيرة.

لديك الموارد والوسائل للقيام بذلك. اذا افعلها.

الخطأ # 7 – عدم الإستثمار في نموك الشخصي

إذا كانت فترة العشرينيات من عمرك تمثل فترة الإستثمار في نفسك كشخص ، فإن الثلاثينيات من عمرك تمثل فترة الإستثمار في نفسك كشخص بالغ و راشد.

يجب أن يكون لديك ما يكفي من الموارد واحترام الذات حتى تتمكن من أن تصبح نسخة أفضل من نفسك.

هذا هو الغرض من الثلاثينيات. تتوقف الغالبية العظمى من الناس عن النمو بمجرد وصولهم إلى المستوى الذي يعتبرونه “جيدًا بدرجة كافية”.

يتوقفون عن التعلم ، ويتوقفون عن القراءة ، ويتوقفون عن الاهتمام ، ويتركون عقولهم في حالة سبات.

يتحسن عقلك فقط إذا واصلت استخدامه.

الخطأ # 8 – عدم الإستثمار في تعليمك المالي

إذا كنت في الثلاثينيات من عمرك ولا تعرف الفرق بين القدرة على الدفع مقابل شيء ما والقدرة الفعلية على تحمل تكلفته ، فإن ثقافتك المالية ستكون موضع تساؤل هنا.

عادة ما يتوقف الناس عن العمل في وظائف منخفضة الأجر لا تتطلب شهادة جامعية بعد بلوغهم الثلاثين من العمر. أول شيء يفعلونه هو إنفاق الأموال التي لا يملكونها على أشياء لا يحتاجونها.

لا ترتكب هذا الخطأ الفادح في الثلاثينيات من عمرك. إنها عملية مكلفة حتى لو كنت في العشرينات من العمر.

جيل الألفية مدينون بأكثر من تريليون دولار ، أي أكثر من أي جيل عبر التاريخ. لن نخفيك سرا، الوضع الحالي مرعب و ربما كارثي.

ومع ذلك ، لا يزال التعليم المالي أحد تلك الموضوعات التي يتم مناقشتها بشكل سطحي.

بدون الثقافة المالية ، ستقع بسهولة في أفخاخ المال وتجد نفسك محاصرًا. يمكن أن تعيدك المصائد المالية شهورًا ، وحتى سنوات ، إلى الوراء ، لذلك من المهم للغاية أن تتعلم كيفية اكتشافها وتجنبها. اقرأ المزيد عن فخاخ المال من هنا!

الخطأ # 9 – ترك الفخر يقف في طريق تقدمك

أسوأ شيء يمكنك القيام به عند السير في الطريق الخطأ هو السير بأقصى سرعة.

في بعض الأحيان ، حتى عندما تدرك أنك ارتكبت خطأ ، لن يسمح لك كبريائك بالتحرر منه وإصلاحه.

لا تريد أن تُعرف بالشخص الذي ارتكب الخطأ ، لذلك تلتزم بشيء تعرف أنه خطأ بدون أي سبب حماية لكبريائك.

لذلك ، سواء كانت علاقات سامة أو وظائف سيئة أو الانتقال إلى مكان لا تستمتع بالتواجد فيه بالفعل ، تجنب ارتكاب هذا الخطأ في الثلاثينيات من العمر و اعترف بأخطائك و حاول إصلاح الوضع.

الخطأ # 10 – الإستسلام مبكرا

بحلول سن الثلاثين ، يجب أن تعلم أن أي شيء يستحق الحصول عليه سيستغرق وقتًا للتطور والنمو من أجله.

سيجعلك الكبرياء تسير بأقصى سرعة في الاتجاه الخاطئ ، والتخلي عن أهدافك و رغباتك مبكرًا سيمنعك من معرفة الاتجاه الذي يجب أن تسلكه بالفعل.

أنت بحاجة إلى إيجاد حل وسط مناسب. على طول الطريق ، يمكنك أن تتوقع بعض الأوقات الصعبة.

على سبيل المثال ، إذا اتخذت قرارًا بالانتقال إلى مدينة جديدة لأنك تعلم أنها ستكون أفضل بالنسبة لك ، فمن الممكن تمامًا في الأشهر القليلة الأولى أن تشعر بالسوء والوحدة، تقبل ذلك كجزء من العملية.

لا تسقط في هذا الفخ. التزم بخطتك.

الخطأ # 11 – عدم إنشاء صندوق طوارئ متماسك و قوي

يعد الحصول على وسادة مالية في شكل صندوق طوارئ أمرًا مهمًا في حالة ظهور نفقات غير متوقعة مثل الفواتير الطبية أو إصلاح السيارات أو البطالة.

نوصيك هنا بتوفير ما يعادل ثلاثة إلى ستة أشهر من نفقات المعيشة في صندوق الطوارئ هذا.

يمكن أن يؤدي ارتكاب هذا الخطأ في الثلاثينيات من العمر إلى ضغوط مالية وحتى الديون في حالات الطوارئ.

اجعل الادخار الموجه نحو صندوق الطوارئ أولوية في الثلاثينيات من عمرك.

في الختام ، يمكن تجنب معظم الأخطاء أو التقليل منها أو التعافي منها بسهولة إذا كان لديك ما يكفي من احترام الذات و الجدية.

إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد ، فهذا يعني أنك تتحمل المسؤولية عن أخطائك وأنك على الطريق الصحيح لتحقيق النمو. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى هناك بأسرع طريقة ممكنة.

لذلك ، من أجل ضمان نجاحنا في مساعدتك ، أنشأنا تطبيق Audiolaby. تطبيقنا هو تطبيق لتحسين الأداء و للارتقاء بحياتك و يومك من خلال الإستماع إلى دروس صوتية قيمة و دورية.

جربه وامنحه 10 دقائق من وقتك ، كل يوم – إنه أحد تلك القرارات التي ستكون ممتنًا لها لاحقًا.

كن بخير!

المصدر: Alux.com

اقرأ المزيد: معلمة تطلب تعويضا بـ 40 مليون دولار بسبب أحد تلاميذها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى