اخبار ساخنة

باكستان.. حكم بالإعـ. ـدام بسبب “واتس آب”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حكمت محكمة باكستانية، على رجل بالغرامة والإعـ. ـدام بعد إدانته بنشر محتوى “تجديفي” على موقع “واتس آب”، وذلك بموجب قانون جديد.

ووفقا لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية، قضت المحكمة، التي تقع في مدينة بيشاور في شمال غرب باكستان على “سيد محمد زيشان” بالإعـ. ـدام وغرامة قدرها 4300 دولار.

وجاء في أمر المحكمة: “تمت إدانة المتهم سيد محمد زيشان، ابن سيد زكا الله المتحفظ عليه، وحُكم عليه بالإعـ. ـدام بعد إدانته”.

ويظل موضوع “التجديف وازدراء الأديان” مسألة حساسة ومثيرة للجدل في باكستان، حيث شددت الدولة قوانين التجديف الصارمة في شهر كانون الثاني/يناير العام الجاري من خلال تمديد العقوبة لتشمل أولئك الذين أدينوا بإهانة شخصيات دينية مسلمة.

ووافقت الجمعية الوطنية الباكستانية بالإجماع على مشروع تعديل القانون الجنائي، الذي لم يوسع نطاق القانون فحسب، بل زاد العقوبات والغرامات على المدانين بموجبه.

ويذكر أنه خلال السنوات الـ20 الماضية، تم اتهام 774 مسلما و760 عضوا من مختلف الأقليات الدينية في باكستان بالتجديف، وفقًا لمجموعة حقوق الإنسان الوطنية للعدالة والسلام في باكستان.

وأثار الحكم الأخير مخاوف نشطاء حقوق الإنسان والمراقبين الذين قالوا إن القانون الجديد سيزيد من خطر اضطـ. ـهاد البعض، لا سيما الأقليات الدينية.

وكالات

اقرأ أيضا: باسم ياخور لقبّها بـ”مصنع الشرور… ديمة قندلفت تردّ سريعاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى