صحة و جمال

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هل تبحث عن بديل للبروبيوتيك باهظة الثمن؟ فيما يلي 10 طرق صديقة للمحفظة لتحسين صحة الأمعاء وجني ثمار الميكروبيوم المزدهر.

تنويع نظامك الغذائي

معظم الأشخاص المصابين بأمراض مرتبطة بالأمعاء – أو حتى حالات أخرى ، مثل السكري والحساسية – لديهم شيء واحد مشترك: عدم وجود تنوع في مجموعات الميكروبات لديهم. من الواضح أن القناة الهضمية الصحية هي أمعاء متنوعة السكان ، ومن أفضل الطرق لبناء مجتمع بكتيري متنوع تناول مجموعة واسعة من الأطعمة الصحية.

تناول الزبادي من أجل أمعاء صحية

إن استهلاك منتجات الألبان المزروعة ، مثل الزبادي ، يدخل البكتيريا الصحية في أمعائك. قد لا تتخذ هذه البكتيريا مكانًا دائمًا هناك ، ولكن يمكن أن يكون لها آثار إيجابية حتى أثناء المرور. وجدت دراسة أجريت عام 2017 أنه عندما تم ابتلاع سلالة من البكتيريا الشائعة في الزبادي من قبل الفئران ، فإن ذلك ينظم الحالة المزاجية لديهم. وقد دفع هذا العلماء إلى الاعتقاد بأن البكتيريا يمكن أن يكون لها القدرة على علاج الاكتئاب لدى البشر أيضًا.

لا تتخلى عن الجبن باسم صحة الأمعاء

هل يمكن أن يكون الجبن مفيدًا لصحة الأمعاء؟ يبدو من المرجح بشكل متزايد. وجدت دراسة أجرتها الجمعية الكيميائية الأمريكية أن الأشخاص الذين يتناولون الجبن لديهم مستويات أعلى من منتج ثانوي معين من بكتيريا الأمعاء التي ارتبطت بانخفاض نسبة الكوليسترول في الدم. ومع ذلك ، هناك تحذير: معظم الجبن غير المبستر يحتوي على هذه الميكروبات المفيدة لك.

كن حريصاً على صحة أسنانك

قد يبدو من الغريب ذكر نظافة الفم عند مناقشة كيفية تحسين صحة القناة الهضمية ، لكن كل ذلك مرتبط. وجدت دراسات متعددة ، بما في ذلك دراسة أجرتها جامعة كورنيل وجامعة جوتنبرج بالسويد ، أن الأشكال الضارة من البكتيريا التي تنمو في الفم غالبًا ما تشق طريقها إلى الأمعاء أو حتى مجرى الدم. يمكن للتنظيف المنتظم أن يحافظ على تلك الميكروبات التي يحتمل أن تكون ضارة تحت السيطرة وتوازن بكتيريا الأمعاء.

اطبخ الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة ، مثل الكينوا والشعير والشوفان ، على ألياف غذائية لا يمكن تكسيرها في الأمعاء. هذا يعني أنها تصل إلى القولون الخاص بك كما هي ، حيث تصبح غذاءً للميكروبات ويمكن أن تساعد في زيادة أعدادها.

تناول الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على ألياف وجزيئات نباتية تسمى البوليفينول. نظرًا لأن كلا من هذين المركبين يصعب على الأمعاء هضمهما ، فيمكنهما الانتقال إلى أعماق أمعائك حيث يتم تخميرهما واستقلابهما بواسطة الميكروبات. هذه العملية بدورها تطلق المواد الكيميائية المضادة للالتهابات المعززة للصحة.

اقرأ أيضا: ما هي أسباب ارتفاع حموضة الدم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى