اخبار سريعة

أردوغان يعلن قطع العلاقات التجارية مع إسرائيل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده “لا يمكن أن تظل صامتة بينما يتعرض الفلسطينيون للإبادة الجماعية في قطاع غزة”. وجاءت تصريحات أردوغان خلال كلمته في مؤتمر رابطة “برلمانيون لأجل القدس”، كما نقلتها وكالة الأنباء التركية “الأناضول”، يوم الجمعة.

وقال أردوغان: “كل من ينتقد إسرائيل يتم اتهامه بمعاداة السامية، لكننا لن نرضخ لهذا النوع من التهديد”.

وأضاف أردوغان أن تركيا “قطعت علاقاتها التجارية مع إسرائيل ومنعت تصدير 54 منتجًا إليها” دعمًا للفلسطينيين الذين “يقاومون وحدهم منذ 203 أيام.”

كما وجه الرئيس التركي انتقادات حادة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قائلًا: “نتنياهو كتب اسمه كـ’جزار غزة’ في تاريخ العار، مثل أسلافه من القتلة”.

وأشار أردوغان إلى أن “إسرائيل تقضي تدريجيًا على هوية القدس القديمة وتزيد من المضايقات ضد حرمة المسجد الأقصى، الذي يمثل القبلة الأولى للمسلمين.”

وأضاف: “في كل زاوية من القدس الشريف هناك آثار لأجدادنا الأبطال الذين خدموا المدينة المقدسة طوال 400 عام، ولا يمكن لأحد أن يمحو ذلك.” وشدد على أن رابطة “برلمانيون لأجل القدس” أصبحت بصوتها ونشاطاتها تمثل القضية الفلسطينية على مستوى عالمي وفقاً لسبوتنيك عربية.

منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أدت الهجمات الإسرائيلية إلى مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني وإصابة نحو 77 ألفًا آخرين، معظمهم من النساء والأطفال. وأدت الحرب إلى كارثة إنسانية جعلت حياة سكان القطاع على حافة المجاعة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى