الاخبار

طفل يدخل بغيبوبة لأيام بسبب صعق كهربائي.. عائلته : أزمة المياه شمالي حماة سبب إصابته

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

طفل يدخل بغيبوبة لأيام بسبب صعق كهربائي.. عائلته : أزمة المياه شمالي حماة سبب إصابته

تعرض الطفل محمود جرود إلى صعق كهربائي في ناحية صوران شمالي حماة، ما استلزم إسعافه فوراً إلى مشفى خاص في مدينة حماة، لعدم وجود مشفى مؤهل في صوران.
عم الطفل عبد الله جرود قال إن الطفل البالغ من العمر 14 عاماً، تعرض لصعق كهربائي يوم الأحد الماضي 14 أيار، بسبب تشغيل الطفل موتور لضخ المياه من البئر إلى سطح المنزل، فأصيب بصعق كهربائي أفقده وعيه فوراً.
لفت إلى أنه تم نقل الطفل إلى مشفى العموري في مدينة حماة التي تبعد نحو 18 كيلو متر لعدم وجود مشفى مؤهل في صوران، ومكث يومين في المشفى المذكور بعد توقف قلبه لمدة نصف ساعة، ثم تم نقله مساء الإثنين 15 أيار إلى مشفى حماة الوطني، لعدم قدرة أهله على متابعة علاجه مادياً في المشفى الخاص الذي كَلّف مليونين و600 ألف ليرة خلال يوم ونصف.
من جهته، كشف رئيس قسم العناية في مشفى حماة الوطني الدكتور خالد الحكيم في توضيح أن حالة الطفل سيئة، وأنه مازال حتى اللحظة في غيبوبة بعد تعرضه لأذية دماغية شديدة نتيجة نقص الأكسجة، مضيفاً أنه يفتح عينيه بين الحين والآخر، لكنه غير واعٍ وغير متجاوب وموضوع على المنفسة.
وأكد الحكيم أن هناك متابعة مستمرة لوضعه الصحي، دون إمكانية القيام بأي عمل جراحي، منوهاً إلى أن نسبة تعافيه ضعيفة على المدى الطويل “بحسب تعبيره”.
الجدير ذكره أن ناحية صوران التي وقعت بها الحادثة تعاني من أزمة مياه خانقة تشمل نحو 90% من سكانها، حيث يشترون المياه من صهاريج، كما حدث مع أسرة الطفل المذكور، والذي عبأ والده المياه يوم الحادثة في بئر المنزل، فصعق ابنه بالكهرباء نتيجة تشغيل موتور المياه لنقل المياه إلى سطح المنزل
اثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى